Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
في العاصمة اليابانية طوكيو.. اليوم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق الشعار الجديد لدوري الأبطال

كتب - سلطان الجلمود

يقام اليوم الجمعة في العاصمة اليابانية طوكيو حفل إطلاق بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة حيث سيشهد الحفل الكشف عن الشعار الجديد للبطولة الذي سيحل بديلاً عن الشعار السابق ويعبر عن المفهوم الجديد للبطولة ذات الانتشار الأوسع والارتباط المباشر بالجماهير.

وسيكون حفل إطلاق الشعار الجديد أيضاً فرصة للجماهير من أجل التفاعل المباشر مع مجموعة من أبرز اللاعبين في القارة الآسيوية.

ويقول كارلو نهرا مدير قسم الفعاليات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: من خلال النسخة الجديدة التي تعتبر أفضل وأوسع لبطولة دوري أبطال آسيا العام المقبل يأتي الشعار الجديد ليعبر عن المرحلة المقبلة التي ستمر بها كرة القدم الآسيوية.

وفي أعقاب حفل الإعلان عن إطلاق الشعار الجديد للبطولة سيتم إجراء القرعة للدور الأول من المسابقة، وذلك يوم 7 يناير في الإمارات.

وتشهد البطولة مشاركة أفضل الأندية من مختلف أرجاء القارة إذ سيتم تقسيم الأندية البالغ عددهها 32 على ثماني مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق.

ويشهد الدور الأول إقامة 96 مباراة وستقام مبارياته على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ16).

وسيتم إجراء قرعة مفتوحة اعتباراً من الدور ربع النهائي لتتنافس الفرق المتبقية على الفوز بلقب أغلى البطولات الآسيوية على مستوى الأندية، والتي يحصل الفائز بلقبها على جائزة مالية مقدارها 1.5 مليون دولار.

وفي الوقت الراهن يستعد الجميع لانطلاق الرحلة من خلال العاصمة اليابانية، في حين سيكون الختام في طوكيو أيضاً من خلال إقامة المباراة النهائية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد