Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
أمطرت فهب الناس للبراري والمتنزهات
سليمان بن علي النهابي

يجد الناس في عنيزتي متعة مع المطر كما هي أرض الوطن انتشى حيوية وحبوراً مع الأمطار، وتهلل البشر بالسعادة عندما أغاث الله سبحانه وتعالى بلادنا فتهاطلت الرحمة على الأرض وسقتها الغيوم بالأمطار بأمر العزيز الحكيم لتروي بطون الأودية وتنساب الشعاب وتتقاطر مياه الأمطار لتمتلئ أرضنا بالخيرات فيجد أبناء عنيزتي فرصتهم للاستمتاع بالبراري ومنتزهات الغضا.

هب أبناء عنيزة للبراري والمتنزهات بعد أن تهاطلت عليها زخات المطر وارتوت معها كثبان الرمال الذهبية، وقد اشتاق أبناء عنيزة إلى الكلأ لماشيتهم وثمار الكمأة ومنابت العرجون ليرتسم كل ذلك مع هطول الأمطار.. لكنني أسأل الجميع شيباً وشباباً كباراً وصغاراً: هل نحن قادرون على الحفاظ على نعمة المطر؟

نعم بمقدورنا ذلك عن طريق شكرنا لله والحرص على أداء الواجبات الدينية وشعائرها الإسلامية.. أدرك تمام الإدراك أنكم تعرفون ذلك كله إلا أنني أحمل بين يدي رسالة يقول مضمونها: (النظافة من الإيمان، فهل نطلقها شعاراً في منتزهاتنا البرية؟).

هذه الرسالة القصيرة أقدمها لكل مواطن عنيزاوي حريص على نظافة مواقع المنتزهات.. هل يدرك الشباب قيمة المنتزهات فلا يقتلوها بتطعيسهم العشوائي؟.. هل يعرف الشباب أنهم قد يسيئون للمنتزهات بحركاتهم الرعناء والخارجة عن الذوق والأدب.. أقول ذلك وأنا أرحب بالشباب في منتزهات عنيزة.

دعواتنا للباري أن يمدنا بالمزيد من الغيث، وأن ينفع به البلاد والعباد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد