Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/12/2008 G Issue 13216
الخميس 06 ذو الحجة 1429   العدد  13216
تفقَّد المسلخ الآلي وأنعام الرياض في العزيزية
أمين منطقة الرياض يطلع على خطة ذبح الأضاحي ونقاط البيع

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

قام صباح أمس سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن بجولة تفقدية لبعض مواقع برنامج موسم الأضاحي اطلع خلالها على الاستعدادات والترتيبات فيما يتعلق بذبح الأضاحي ونقاط البيع؛ حيث رافقه في الجولة وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات المهندس عبدالرحمن الزنيدي والمهندس سليمان البطيحي مدير عام صحة البيئة، والمهندس أحمد البسام مدير عام النظافة، والمهندس علي العليان مدير عام التشغيل والصيانة، والأستاذ ناصر البدر مدير عام الراحة والسلامة، والأستاذ سعود الدغيثر مدير عام شركة المعيقلية، والمهندس محمد النفيعي رئيس بلدية العزيزية، والمهندس خالد السيار وكيل بلدية الشفا وعدد من المسؤولين في القطاعات الأمنية والعلاقات العامة والإعلام في الأمانة.

المسلخ الآلي

كانت بداية الجولة مروراً بالمسلخ الآلي حيث تجول سمو أمين منطقة الرياض في المسلخ الآلي واستمع إلى شرح واف من المهندس سليمان البطحي مديرعام صحة البيئة وخطة العمل في هذا المسلخ والإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الذبح في عيد الأضحى.

مركز أنعام الرياض

ثم انتقل بعد ذلك إلى مسلخ العزيزية (مركز أنعام الرياض) حيث تجول في البداية عبر الحافلة المقلة ووقف على الترتيبات التي عملت في السوق وتنفذها شركة المعيقلية حيث التحسينات والإجراءات التي عملت في أماكن البيع واستمع إلى مقترحات ومطالب الباعة وأبدى سعادته بكافة الإجراءات المتبعة.

سموه يتحدث للصحفيين

وعقب نهاية الجولة تحدث سموه للصحفيين معبراً عن سعادته فيما شاهدته وتمنى أن تكلل هذه الجهود بالنجاح وأجاب سموه على سؤال ل(الجزيرة) عن جديد هذا العام بمقارنة عن العام الماضي الحقيقة أن الخطة هذا العام تختلف عن خطة العام الماضي.. حيث يوجد خمسة مسالخ للأمانة حيث تم تسليمها للقطاع الخاص حيث سيتولى تشغيلها والأمانة سوف تتولى الإشراف والمراقبة والمتابعة والتقييم للسنوات القادمة.

وتناول سموه أيضاً ل(الجزيرة) الاستعدادات والتجهيزات الاستعدادات اكتملت والحمد لله مع القطاعات والجهات الأخرى، ومن ذلك إضافة خدمات للمواطنين والمقيمين في المسلخ الآلي وكذلك خدمة مخدوم.

وشدد سموه على أهمية تعاون المواطنين والالتزام بالتنظيم الموجود لكي تضمن نجاح هذا التنظيم.. وأكد سموه على أهمية النظافة وكذلك وضع النفايات في الأماكن المخصصة لها. وطالب الجميع بذبح أضاحيهم في أماكن مطمئنة، وعدم ترك الأضاحي لأناس ليس لهم علاقة بالذبح إطلاقاً.

وتمنى سموه ألا يتكرر ما حدث في العام الماضي وبالمناسبة المشغل الذي أسندت له المهمة العام الماضي وحصلت هذه المشاكل غير موجود هذا العام وبالمناسبة الكل يعلم أن المسالخ يديرها القطاع الخاص والأمانة تقوم بدور الإشراف والمتابعة، وإذا وجد أي تقصير ومخالفة سوف يطبق النظام بحقه.

وأبرز سموه دور المواطن واختيار الأماكن المخصصة للذبح وعدم تسليمها لأناس ليس لهم علاقة بالذبح. وثمن سموه دور القطاع الخاص ومساهمته في خطط التنمية والتطوير في بلادنا الغالية، وشركة المعيقلية، شركة ذات مسؤولية محدودة الأمانة تملك فيها50% والباقي تملكه التأمينات الاجتماعية والتقاعد والشركة العقارية، وما شاهدتموه اليوم في سوق العزيزية هذه هي المرحلة الأولى من التطوير وبإذن الله سوف يستمر ذلك في العام القادم وتشاهدون تطورا كبيرا.

كما سيشمل ذلك حراج بن قاسم حيث سوف يشهد تطوير بعد انتقاله للموقع الجديد وعلى الأرض التي تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض- وفقه الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد