Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/12/2008 G Issue 13216
الخميس 06 ذو الحجة 1429   العدد  13216
طبيبة سعودية تدهش 3 آلاف طبيب في مؤتمر فيث

جدة - خالد الصبياني

هنيئاً للمشاركة العلمية الفعالة للمملكة العربية السعودية في المؤتمرات الطبية الدولية وغيرها من المؤتمرات لتكون منبراً عالياً للتقدم الحديث والمتطور.

حضرت الدكتورة نورة أحمد رشاد من المملكة العربية السعودية المرشحة في حضور المؤتمر العالمي (فيث) للجراحات الحديثة والمتطورة والذي حضره 3000 من الأطباء المتخصصين المهرة من مختلف أنحاء العالم منهم 35% من نخبة الأطباء من خارج الولايات المتحدة. وقد تم اختيار الدكتورة نورة من الأعضاء الأساسيين للمؤتمر كمحاضرة والذي انعقد في مدينة نيويورك وذلك بعشر أبحاث جديدة (أبحاث) في مجال الجراحات المتخصصة والمتداخلة للاوعية الدموية الدقيقة التي كان لها الأثر المجدي بين ثلاثة آلاف من أمهر الأطباء الجراحين في العالم بين متابعين ومشاركين بأبحاث ومحاضرات. وقد كانت المملكة العربية السعودية الدولة العربية الوحيدة من المشاركين بالأبحاث والمحاضرات التي قوبلت بالترحيب والانبهار والتقدير المتميز اللائق حقاً للمكانة المرموقة للمملكة وثقلها السياسي والقوة الاقتصادية التي تتمتع بها رغم المؤثرات العالمية الأخيرة. حيث قال: (لقد كان هذا ما دار من أحاديث وتعليقات المؤتمرين مما أثلج صدري كسعودية وذلك بعد إلقائي للأبحاث التي قدمت باسم المملكة العربية السعودية وتواجد علمها بمنصة الإلقاء وكذلك ما عقب الاجتماع الختامي لأعضاء المؤتمر الذين أشاروا إلى أن هذه الإنجازات للمملكة ما هي إلا ترجمة واقعية لنهج المحبة والسلام وصفاء الأديان السماوية لبعضها البعض وتلاقيها لكل ما فيه الخير والسلام لشعوب العالم وما شهده العالم من المبادرات التي ترفع رايتها المملكة العربية السعودية بقيادة جلالة خادم الحرمين الشريفين).

يذكر أن الدكتورة نورة حاصلة على الماجستير في جراحة الأوعية ونجحت في بحثها الذي أدهش العالم حول حماية الأطراف من البتر الافتراضي لعلاج التهاب العظام المزمن في حالات مرضى السكر، وعلاج حماية الأمعاء من الاستئصال بدون التدخل الجراحي المعتاد عن التدخل المبكر للأساطير التداخلية وعلاج مشكلات التضخم الأورطي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد