Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/12/2008 G Issue 13216
الخميس 06 ذو الحجة 1429   العدد  13216
سيد الطرب

أبوظبي - عبدالله الهاجري

حول فنان العرب محمد عبده ليلة أمس الأول الثلاثاء إلى لوحة غنائية تتوافر فيها مقومات نجاح أي حفلة.. فنان شامخ.. صوت عذب.. أغاني منتقاة.. فرقة متفاهمة.. جمهور عريض.. عربي وخليجي وسعودي.. شخصيات مهمة.. طلبات خاصة.. سلطنة.. موالات.. هندسة صوت.. عروض ليزر.. شاشات عملاقة.. فندق قصر الإمارات.. رضا كامل.. ماذا بقي كي تكتمل مقومات نجاح أي حفلة.

سأزيد.. مزج فنان العرب بطبيعته المواطن الخليجي في شخص واحد ظل محتفظا بشعار السعودية ومعها شعار الإمارات المناسبة كانت عيد الإمارات بمناسبة مرور 37 عاما على توحيدها ورغم إن الحفل يخص الإماراتيين إلا أن الفرحة شملت الخليجيين، وهذا ما عكسه أبو نورة، جمهور يتصاعد في أغنية لنا الله والتي أقفل بها أبو نورة وصلته إلى (الاستيج) بهدف السلام وقبلها ظل أبو نورة وهو (يمشي) يردد هذه الأغنية وكأننا نقول (فنان العرب اخذ الإمارات عرض وطول طرب).

أولى حفلات عيد الإمارات كان بطلها فنان العرب وسيكون بطل أي مناسبة حيث فضلت هيئة أبو ظبي للتراث والثقافة أن تعبر عن فرحة مواطنيها بالفن وقد أحسنوا اختيارهم في فنان العرب والذي جاء في أولى الليالي الثلاث والذي يشارك فيها نخبة من نجوم الفن العرب. أشغل الجمهور جميع المقاعد في حديقة فندق قصر الإمارات بأبو ظبي، بل كان هناك من فضل الحضور حتى وإن كان واقفاً المهم لا يخسر حضور حفلة فنان العرب، وهذا ما حدث حيث ظل الجمهور التي تنوعت جنسياتهم مستمتعين بوقت وصلة فنان العرب.. صاحب المايسترو عماد عاشور فنان العرب في وصلته وقد كان عاشور في قمة أدائه ولم يختلف عن أستاذه في شيء حيث بدأ فنان العرب وصلته بأغنية (آه يا ويلي) ليعقبها بأغنية (الهوى الغايب) وهو من آخر إصدارات فنان العرب ومن كلمات الأمير خالد الفيصل ليعيد أبو نورة أغنية (إنت محبوبي) بشكل رائع، سلطنة فنان العرب كانت في أغنية (ما تمنيتك) وهذه أيضا من ألبومه الأخير جاءت بعدها أغنيته (الأماكن) والتي استمع إليها الحضور وكأنها لأول مرة يتغنى بها وفي (ليلة خميس) بموالها ظل الجمهور مستمتعا بعطاء فنان العرب, ولعل أبو نورة عادته في إرضاء الحضور لبى أغنية (البراقع) ورغم إن الفرقة الموسيقية لم تتماشي مع الأغنية إلا إن سيدها كان وفق المأمول. (ايوه قلبي عليك التاع) كانت حاضرة في حفلة أبو ظبي تلتها أغنية (يا مستجيب للداعي) ومزجها بأغنية (لنا الله) والتي أعلن معها فنان العرب عن ختام حفلته والتي ظل فيها الجمهور منتشيا حتى بعد خروجهم من حديقة فندق قصر الإمارات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد