Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
نادي الفروسية بالقصيم يعقد اجتماعاً بالإعلاميين
التويجري: رئاسة الأمير فيصل بن بندر عززت مسيرة النادي وانتهاء تطوير هجن القصيم للمرحلة الأولى

بريدة - عبدالرحمن التويجري

عقدت إدارة نادي الفروسية بمنطقة القصيم اجتماعاً مؤخراً لممثلي وسائل الإعلام بالمنطقة برئاسة مدير عام النادي الأستاذ أحمد بن عبدالله التويجري وحضور نائبه الأستاذ حبيب بن عبدالله الحبيب، ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ سلمان الضباح وممثلي وسائل الإعلام المختلفة بالمنطقة، وذلك بصالة الاجتماعات بمقر إدارة النادي بمدينة بريدة. حيث بدئ الاجتماع بكلمة لمدير عام النادي شكر فيها الإعلاميين على حضورهم الاجتماع؛ مبيناً الدور المهم الذي يقوم به النادي في احتواء مواهب الشباب وتنمية قدراتهم وإشغال وقت فراغهم حيث إنه يسير في الاتجاه المخطط له بحمد الله ويجد الدعم والمؤازرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارته وما يقوم به سموه من دعم الرياضة والرياضيين بالمنطقة بصفة عامة ورياضة الفروسية والهجن بصفة خاصة.

وطالب التويجري وسائل الإعلام المختلفة بالتركيز الإعلامي لأنشطة الفروسية كونها رياضة حث الدين الإسلامي الحنيف على تعليمها لأبنائنا وهي رياضة الآباء والأجداد وجزء من تراثنا العربي الأصيل. مؤكداً أن النادي ضمن نشاطاته المختلفة يقيم نشاطاً أسبوعيا يُبذل فيه جهد كبير وعمل متواصل لإبرازه بالصورة المشرفة، ومع هذا الجهد الكبير يظل ينقصه التركيز الإعلامي؛ حيث إنه يعاني من القصور في التغطيات الإعلامية من أغلب وسائل الإعلام وخصوصاً المهتمة بالرياضة مطالباً بالوقوف إلى جانب رياضة الفروسية والهجن كباقي الرياضات الأخرى. لافتاً إلى أن الإقبال لهذا الموسم من الملاك سواء من داخل أو خارج المنطقة كبير حيث إن التسجيل الرسمي للمشاركة في أول سباق فاق المتوقع حيث تجاوز العدد للشوط الواحد أكثر من 50 جواداً.

متمنياً من وسائل الإعلام أن تعطي نادي الفروسية والهجن في منطقة القصيم جزءا من الاهتمام لكي يبرز هذا النشاط. مقدماً شكره لبعض وسائل الإعلام التي تعايش مسيرة النادي خصوصاً أنه وعلى مدى سنوات مرت مسيرة النادي بقفزات تطويرية متعددة حافلة بالإنجازات، وذلك في سبيل المحافظة على رياضة الفروسية العريقة و المساهمة في بقائها.

وفي نهاية الاجتماع أطلع التويجري الإعلاميين على المستجدات والتطورات المستقبلية التي سيشهدها نادي الفروسية قريباً بإذن الله، حيث سيتم تحويل النادي كمنتزه ومتنفس لأهالي المنطقة على مدار الأسبوع بالإضافة إلى أن النادي مقبل على توقيع اتفاقية مشروع جديدة ستنقل فروسية القصيم إلى الأضواء، وستكون هي الأولى من نوعها على مستوى ميادين الفروسية بالمملكة، ومن جانب الهجن أكد التويجري أن ميدان الهجن سيكون له الأسبقية في إصدار جوازات للإبل وتوثيقها، كما أنه تم الإنتها من مشروع المرحلة الأولى لتطوير ميدان الهجن الواقع شرق الطرفية بمنتزه القصيم الوطني وجعله متنفساً لجميع المتنزهين، ويخدم رواد المنطقة، وقد توجت هجن القصيم بمراكز متقدمة في السباقات الداخلية والخارجية خلال الموسم الماضي.

كما أطلع الجميع على جديد الفروسية وهو إقامة كأس باسم شهداء الواجب بحضور جميع أبناء وأسر الشهداء بالمملكة، وتخصيص شوط في كل حفل في هذا الموسم للخيول العربية، وكذلك إيجاد كأس يحمل اسم كل محافظة من محافظات القصيم خلال حفلات هذا الموسم بالنادي، بالإضافة لفتح عيادة بيطرية بالنادي تديرها جامعة القصيم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد