Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
الرئيس العام ونائبه يرحبان بالمشاركين
بطولة مجلس التعاون للكراسي المتحركة لكرة السلة تنطلق اليوم

 

 

 

 

 

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مساء اليوم الاثنين حفل افتتاح وانطلاق منافسات البطولة الأربعين للجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة، وذلك على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمدينة الدمام وتستمر منافساتها أربعة أيام وتشارك فيها منتخبات كل من: (الإمارات- البحرين- عمان- الكويت- والسعودية) الدولة المستضيفة.

وبهذه المناسبة رحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كلمة له تصدرت الدليل الإعلامي الخاص بالبطولة بأعضاء المنتخبات الخليجية المشاركة في هذه البطولة في بلدهم الثاني المملكة باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح للمشاركين في هذه البطولة.

وأكد سموه في كلمته أن قيام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم هذه البطولة يأتي انطلاقاً من الحرص الدائم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لاحتضان وتنظيم مثل هذه المنافسات خاصة التي تجمع أبناء الأمتين العربية والإسلامية وخاصة أبناء دول مجلس التعاون على أرض المملكة في منافسات رياضية شريفة تهدف إلى تعزيز مفهوم التعاون والترابط بين شبابها ورياضييها والتي تحقق لهم ولله الحمد العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي بفضل من الله -سبحانه وتعالى- ثم بفضل ما توليه قياداتنا الرشيدة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من رعاية واهتمام وتشجيع.

ووجه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته بهذه المناسبة الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز - أمير المنطقة الشرقية- على الاهتمام والدعم الذي حظيت به هذه البطولة منذ الإعلان عن استضافتها والتي تمثلت في توجيهاته الكريمة لكافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بتقديم التسهيلات لها وللمشاركين فيها من أجل تحقيق النجاح الكامل لها. فيما ثمن سموه الجهود التي يبذلها رئيس اللجنة التنظيمية الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة من أجل الارتقاء بهذه الرياضة على مستوى دول المنطقة وخارجها والتي تحقق لها العديد من الإنجازات المشرفة باسم أبناء المنطقة، داعياً الله سبحانه وتعالى في ختام كلمته التوفيق والنجاح للبطولة والمشاركين فيها.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمة مماثلة أن استضافة المملكة لهذه البطولة هو تأكيد جديد على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على دعم التواصل الدائم بين شباب ورياضي دول مجلس التعاون من خلال هذه اللقاءات التنافسية تعزيزاً للروابط الأخوية وتوثيق عرى المحبة والتعاون بين الأشقاء سعياً للرقي بمستوى المنافسات الرياضية إلى الأفضل.

وأشار سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته إلى أنه انطلاقاً من ذلك التوجه ظلت المملكة وشقيقاتها دول المجلس حريصين على استمرار وتنظيم مثل هذه اللقاءات التي تعزز المسيرة الرياضية بين دول المجلس وبصفة خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وفق توجيهات ودعم من قبل قياداتها الحكيمة وبمتابعة مستمرة من أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن الشباب والرياضة.

وأبان سموه أن ما يميز هذه البطولة هو الاهتمام الشخصي الذي وجدته هذه البطولة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لكونها واحدة من المسابقات المهمة التي تقام بين شباب دول المجلس بهدف رفعة شأن هذه الرياضة والعمل على تبادل الخبرات الرياضية الفنية والتنظيمية والإدارية بين منسوبيها.

وأشاد سموه بالسياسة التي تنتهجها اللجنة التنظيمية بدول المجلس في سبيل الارتقاء بهذه الألعاب التي تستهدف هذه الفئة الغالية من مجتمعنا والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية.. سائلاً سموه في ختام كلمته الله العلي القدير التوفيق والسداد لجميع المشاركين في هذه البطولة.

منتخبنا يبدأ مشواره بالبحرين

سيتقابل منتخبا السعودية والبحرين مساء اليوم الاثنين وذلك عقب حفل الافتتاح فيما يتقابل منتخبا الإمارات والكويت في المباراة الثانية في نفس اليوم. وفي يوم الثلاثاء تقام مباراتان، الأولى تجمع منتخبي الكويت وعمان، وفي الثانية يتقابل منتخبا السعودية والإمارات، وفي يوم الأربعاء تقام كذلك مباراتين الأولى بين الكويت والبحرين والثانية بين الإمارات وعمان. ويوم الخميس المقبل تقام مباراتين الأولى بين البحرين وعمان والثانية بين السعودية والكويت، وبعدها يقام حفل الختام.

ويضم منتخب المملكة العربية السعودية الجهازين الفني والإداري: رئيس الوفد، علي الغامدي- إداري، بكر البكر- المدرب، إبراهيم البصيص- مساعد مدرب، عبدالرزاق فلاتة. أخصائي العلاج الطبيعي، محمد باقر موسى.

اللاعبون: عبدالرحمن الشعلان- فهد الدرعان- علي البيشي- موسى الزهراني- فيصل عسيري- محمد الدوسري- فهد الجنيدل- عصام البعيطي- مهدي مكينة- عاطي السلمي- ناصر المالكي- سفر الحقباني.

مما يذكر أن الاتحاد السعودي لرياضة المعوقين قد تأسس عام 1412هـ بمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) ولحرصه واهتمامه الكبير بهذه الفئة الغالية فقد ترأس سموه هذا الاتحاد حتى وفاته.

ويهدف الاتحاد إلى إتاحة الفرصة للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة من ممارسة التدريبات والمنافسات الرياضية التي تتناسب مع قدرتهم وإمكاناتهم تحت إشراف مدربين مؤهلين ويتولى الاتحاد القيام بالعديد من المهام والواجبات لتحقيق الأهداف التي أسس من أجلها ومن أهمها: التدريب والتنافس الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي والتنظيم والإشراف على البطولات المحلية والخليجية التي تقام في المملكة وتوجيه المجتمع ولفت نظره إلى إمكانيات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وتمثيل المملكة في المحافل الخليجية الإقليمية والعالمية والاتصال والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة داخلياً وخارجياً وتزويد العاملين في مجال رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمعومات والمستجدات في هذا المجال والمشاركة في الفعاليات والأيام العالمية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل المدربين والحكام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد