Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
مع بدء التقسيم للألعاب الإقليمية السادسة للأولمبياد الخاص
لاعبو الأولمبياد الخاص السعودي يبدؤون اليوم التقسيم في 5 رياضات

الموفد الإعلامي - ثامر الأحمدي - أبو ظبي

يبدأ اليوم لاعبو الأولمبياد الخاص السعودي المشاركون في الألعاب الإقليمية السادسة مباريات التقسيم في 5 رياضات حيث تواصل السباحة استكمال مباريات التقسيم التي بدأتها أمس بتقسيم الحرة والريشة والظهر والصدر لمسافة 50 و100 متر وتابع 4?50 م، وسباقات السباحة الحرة والفراشة والظهر والصدر 50 و100 متر وتابع 4?50م، لتستكمل اليوم بسباقات التقسيم في 25 متر سباحة حرة وظهر وفراشة وصدر وتتابع 25?4 متر للبنين والبنات.

بينما تبدأ مباريات التقسيم في كرة السلة الموحدة للبنات وللبنين على ملاعب نادي الجزيرة، ويشارك في كرة السلة بنين 56 لاعبا وفي كرة السلة بنات 40 لاعبة أما سباعيات كرة القدم الموحدة فتبدأ مبارياتها في التاسعة ونصف من صباح اليوم على ملاعب نادي الضباط للقوات المسلحة مقر الألعاب ويشارك في كرة القدم 11 دولة.

أما تنس الطاولة فسوف يشهد مباريات التقسيم للفردي والزوجي بنين وبنات ويشارك في تنس الطاولة 45 لاعبا و28 لاعبة يدخل لاعبو العاب القوى تقسيمات الكرة الحديدية (دفع الجلة) وسباقات العدو لمسافة 100و200 متر وتتابع 4?100، كما يستكملوا تقسيمات العاب القوى في نفس اليوم بالوثب الطويل والكرة اللينة وسباقات العدو لمسافة 400 متر و1500 متر.

ويشارك في مباريات التقسيم 113 لاعبا و76 لاعبة وتعد ألعاب القوى من أكثر الرياضات التي تشهد مشاركة من جميع الدول المشاركة في الألعاب.

وكان محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب وماجد العصيمي مدير الألعاب قد حرصوا مع رئيس اللجنة الفنية على ضرورة وضوح الرؤية بالنسبة للأمور الفنية في كل رياضة مع المدربين والحكام وحتى تخرج المنافسات بصورة جيدة.

الاحتجاج بعد 30 دقيقة من إعلان النتائج

حددت اللجنة الفنية للألعاب زمنا محددا لتقديم أي احتجاج في أي رياضة من الرياضات الاثنتي عشرة التي سوف تشهد الألعاب بأن يكون الاحتجاج بعد نصف ساعة من إعلان النتيجة، بحيث يتم بحث الاحتجاج والرد عليه قبل الإعلان الرسمي على النتيجة وتتويج الفائزين، وقامت اللجنة الفنية بتوزيع دليل فني على جميع المدربين ورؤساء البعثات شرحت فيه المسببات التي تؤدي إلى تقديم الاحتجاج والشروط التي يجب توافرها في هذا الاحتجاج.

عودة رئيس الأولمبياد الخاص الدولي لأمريكا

غادر العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء أمس عقب انتهاء افتتاح الألعاب مباشرة د. تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي عائدا إلى واشنطن، معبرا عن سعادته لحضور حفل افتتاح الألعاب الإقليمية، وانه كان يتمنى أن يشاهد جانبا من منافساتها وان يلتقي باللاعبين ويشارك في تتويجهم، إلا انه هناك اجتماعات لمجلس إدارة الأولمبياد الخاص واللجنة الاستشارية الدولية قد بدأت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ومعبرا عن سعادته لتنامي الألعاب الإقليمية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأنها تكبر دورة عن أخرى مما تشير إلى إن هناك عمل جاد ودءوب من جميع القائمين على الأولمبياد الخاص بالمنطقة وعلى رأسهم المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي.

عبد الوهاب سعيد بنجاح الألعاب

مع انطلاق الألعاب الإقليمية بشكل رسمي من خلال مباريات التقسيم والتي وصفها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي بأنها عملية مهمة في الأولمبياد الخاص حيث لابد من ضمان وجود منافسة حقيقية وعادلة حيث يتيح التقسيم وضع اللاعبين معا في المسابقات الرسمية ووفقا للنوع والسن والقدرة الرياضة، بحيث يكون هناك 15% تجاوز ما بين الأرقام التي يحققها اللاعب في مباريات التقسيم والأرقام التي يحققها في المباريات الرسمية وفي حالة تجاوز هذه النسبة يتم على الفور إلغاء النتيجة، وعبر الرئيس الإقليمي عن سعادته الغامرة بنجاح هذه الألعاب عقب انتهاء مراسم حفل الافتتاح، وان تلك الألعاب شهدت حدثا عالميا وهو مرور شعلة الألعاب العالمية الشتوية لعام 2009م.

بدء اجتماعات اللجان الفنية

بدأت صباح أمس بمقر الألعاب بنادي الضباط اجتماعات اللجان الفنية للرياضات الاثنتي عشرة التي سوف تشهدها الألعاب، حيث عقد رئيس اللجنة الفنية لكل رياضة بالاجتماع من مدربي الدول المشاركة في الرياضة التي يرأسها مع مدربي الدول، وتم خلاله مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بتلك الرياضة وذلك قبل بداية مباريات التقسيم والمنافسات الرسمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد