Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
250 مليون ريال لتأسيس شركة متخصصة في النقل الجوي

دبي - الجزيرة

على هامش معرض الطيران الخاص المقام حالياً في مدينة دبي تم الإعلان عن إنشاء منظومة شركات سعودية متخصصة في صناعة النقل الجوي تحت مظلة أجواء العالم القابضة؛ وتضم المجموعة ثلاث شركات تشكل في مجموعها منظومة متكاملة لخدمات الطيران الخاص. وتتكون هذه المجموعة من: شركة أجواء العالم للخدمات الجوية، وشركة أجواء العالم لصيانة الطائرات، وشركة أجواء العالم للخدمات المساندة.

وصرح المهندس محمد بن حمد الزير رئيس مجلس إدارة أجواء العالم القابضة أن الهدف هو إنشاء منظومة من الشركات المتخصصة في صيانة وتشغيل ومساندة الطائرات الخاصة تقدم خدمات فنية متخصصة لجميع فئات الطائرات الخاصة في المملكة ودول المنطقة ولتحقيق هذا الهدف سوف يتم تطوير قدرات وخدمات الشركات لتحقيق أعلى درجات الاعتمادية والاحتراف، ويبلغ حجم الاستثمار الذي تم تخصيصه للمشروع مليار ريال سعودي.

وأوضح الزير أن منشآت الشركة سوف تقام على مساحة تقدر بحوالي عشرين ألف متر مربع منها حظيرة صيانة تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع تتسع لثلاث طائرات بالإضافة لحظيرتين بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع تتسع كل منها لطائرة. وسوف تشتمل المرافق على ورش لصيانة معدات الطائرات والتجهيزات الداخلية للطائرات وتم تخصيص 250 مليون ريال لإنشاء وتجهيز وترخيص هذه المرافق.

ويعتبر إنشاء هذه المنظومة نقلة نوعية متميزة لصناعة الطيران في المنطقة عموماً وفي المملكة العربية السعودية خصوصاً وعند انتهاء المشروع سوف يكون مطار الملك خالد الدولي أحد المطارات الدولية الرئيسة في تقديم خدمات الدعم الفني واللوجستي للطائرات الخاصة على مستوى العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد