Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
التويجري: الأزمة المالية تفرض تعاون هيئات الأوراق المالية

الرياض - الجزيرة

استضافت هيئة السوق المالية خمسة من خبراء هيئة الأوراق المالية الأمريكية في الرياض لعقد ورشة عمل يومي السبت والأحد الماضيين في مدينة الرياض، حضرها ممثلون للشركات المدرجة في السوق المالية والأشخاص المرخصين من قبل الهيئة، إضافة إلى موظفي الهيئة. وتم خلال الورشة مناقشة التحديات التنظيمية التي تواجهها الأسواق المالية، إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى ذات العلاقة من ضمنها حوكمة الشركات والاستحوذات والاندماجات.

وهذه هي ورشة العمل الثالثة من نوعها، التي يقدمها خبراء من هيئة الأوراق المالية الأمريكية حيث سبق أن عقدت ورشتا عمل مماثلتان في سبتمبر 2006م وفي شهر مايو 2007م.

وقد افتتح رئيس هيئة سوق المال الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز التويجري ورشة العمل وألقى كلمة رحب فيها بالحضور وشكر فيها الدكتور روبرت فيشر المدير المساعد لإدارة العلاقات الدولية والوفد المرافق له على حضورهم للمرة الثالثة للمملكة، وأثنى التويجري على العلاقة القوية التي تربط هيئة الأوراق والأسواق المالية الأمريكية بهيئة السوق المالية وقال في كلمته أيضاً: (هذه العلاقة التعاونية بين الهيئات التنظيمية في البلدين هي عامل مهم في تنمية سوق المال خاصة في ظل الأزمة العالمية التي يشهدها العالم التي تؤكد ضرورة تعاون هيئات الأوراق العالمية كجهات تنظيمية في مختلف الدول).

وأضاف الدكتور عبد الرحمن التويجري أنه نظراً لأهمية دور الشركات المدرجة والأشخاص المرخص لهم في تطور السوق المالية فإنه قد صممت ورشة العمل لتغطي موضوعات ذات صلة بالأطراف ذوي العلاقة بالسوق المالية.

يشار إلى أن علاقة هيئة سوق المال بهيئة الأوراق والأسواق المالية الأمريكية، التي بدأت منذ 2005م، شهدت العديد من الزيارات واللقاءات على مستوى المسؤولين من كلتا الجهتين، كان أبرزها لقاء رئيس هيئة السوق المالية (الدكتور عبد الرحمن التويجري) برئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية الأمريكية (كريستوفر كوكس) في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مارس 2007م، حيث بحث معه سبل التعاون المشترك بين الهيئتين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد