Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
فقيه يستعرض منجزات (الانتوساي) أمام مجلسها التنفيذي

الرياض - الجزيرة

يرأس الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه وفد الديوان لحضور اجتماع المجلس التنفيذي الثامن والخمسين للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) المقرر عقده في النمسا خلال الفترة من 15-16 ذو القعدة 1429هـ الموافق 13-14 نوفمبر 2008م.

وسوف يتم خلال هذه الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجالات المحاسبة والمراجعة المالية والرقابة على الأداء بين الأجهزة الرقابية في الدول الأعضاء في المنظمة الدولية (الانتوساي)، إلى جانب مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

هذا وسوف يقدم فقيه تقريراً عن أعمال ومنجزات لجنة الشؤون المالية والإدارية بمنظمة الانتوساي والتي يرأسها رئيس ديوان المراقبة العامة باعتباره يشغل منصب النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية. ومن أبرز الموضوعات التي سوف تناقش في الاجتماع تقرير رئيس المجلس التنفيذي وتقرير الأمين العام وتقرير عن نتائج المفاوضات الجارية مع مؤسسات التمويل التنموي لتوفير الدعم اللازم لأجهزة الرقابة والمحاسبة في الدول النامية بالاضافة إلى العلاقات مع المنظمات والهيئات الدولية وتقرير لجنة المعايير المهنية وتقرير لجنة بناء القدرات الذاتية والمؤسسية لأجهزة الرقابة المالية وتقرير لجنة تبادل وتقاسم الخبرات والمعلومات عبر الوسائط الإلكترونية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد