Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
الكهرباء تربط مدينة الملك عبدالله بشبكة (الغربية)

الرياض - الجزيرة

وقعت الشركة السعودية للكهرباء الأحد الماضي عقد اتفاقية مشروع الربط الكهربائي بين الشبكة العامة للكهرباء في المنطقة الغربية والشبكة الكهربائية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن مشروع الربط سيتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين الشركة السعودية للكهرباء وبين المدينة وذلك حسب الطاقة المتوفرة ووفقاًَ للاجراءات والأسس والأسعار التي سيتم الاتفاق عليها لاحقا بين الطرفين.

وأضاف البراك أن الشركة ستدرس إمكانية تزويد المدينة بطاقة لا تتجاوز 60 ميجا فولت أمبير خلال الفترة 2010 - 2014 في حالة توفرها للشركة بصفة مؤقتة حيث إن المدينة ستقوم بإنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية الخاصة بها.

وبين المهندس البراك أن نطاق عمل مشروع الربط يتضمن توسعة محطة تحويل الطاقة الكهربائية جهد 380- 110 كيلو فولت بثول التابعة للشركة وذلك بإضافة قاطعين جهد 110 كيلو فولت مع جميع الأعمال المتعلقة بها.

وستقوم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بتمويل وتنفيذ مشروع الربط تحت إشراف الشركة السعودية للكهرباء ومن المتوقع أن يتم تشغيله قبل نهاية عام 2010م إن شاء الله ويذكر أن المدينة تخطط لاقامة منظومة كهربائية خاصة بها لتوفير خدمة الكهرباء لعملائها باعتبارها ضمن نطاق مسؤولياتها في تطوير المدينة الاقتصادية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد