Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
وضع زعيمهم في الحبس الاحتياطي
اتهام تسعة مشتبه بهم بارتكاب أعمال إرهابية في فرنسا

باريس - (ا ف ب):

وجهت التهمة رسميا في فرنسا إلى مجموعة من تسعة اعضاء بارتكاب اعمال ارهابية للاشتباه بالحاقهم اضرار في خطوط قطارات سريعة، ووضع زعيمهم في الحبس الاحتياطي، على ما افادت مصادر مطلعة على الملف.

وأوضح احد المصادر ان جوليان كوبا (34 عاما) الذي يشتبه بانه زعيم المجموعة وضع في الحبس الاحتياطي بقرار من قاضي الحريات والحجز المكلف البت ما بين اطلاق سراح الموقوف أو حبسه اثناء التحقيق، وذلك بعيد توجيه التهمة رسميا إليه بقيادة خلية لها هدف ارهابي، وهو جرم يستوجب عقوبة السجن عشرين عاما.

ومثل اربعة من اعضاء المجموعة الآخرين أيضا خلال الليل أمام قاض للبت في وضعهم في الحبس الاحتياطي.

ويلاحق اثنان منهم وهما غابريال ويلدون بتهمة (الحاق دمار بالتشارك) و(تشكيل عصابة على علاقة بخطة ارهابية)، فيما وجهت التهمة الثانية فقط إلى الموقوفين الآخرين.

واطلق سراح الأعضاء الأربعة الآخرين ووضعوا قيد المراقبة القضائية بعدما وجهت اليهم التهمة رسميا ايضا ب(تشكيل عصابة على علاقة بخطة ارهابية)، بحسب المصادر.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية اعلنت الثلاثاء وضع عشرة اشخاص ينتمون إلى خلية فوضوية يسارية في الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق في (أعمال تخريب) ارتكبت أخيرا في فرنسا وأدت إلى تأخير اكثر من 160 قطارا سريعا ليل السابع إلى الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد