Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
إطلاق صاروخين على الدولة العبرية.. وأولمرت يعلن نهاية التهدئة مع حماس
استشهاد 4 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية بغزة

غزة - بلال أبودقة

استشهد أربعة فلسطينيين أمس الأحد في غارة جوية إسرائيلية شرق مدينة غزة، على ما أفاد مصدر طبي فلسطيني.

وقال الطبيب معاوية حسن مدير الطوارئ في قطاع غزة إن (أربعة مقاومين استشهدوا في غارة إسرائيلية شرق غزة ونُقلوا إلى مستشفى غزة).

وأكد الجيش الإسرائيلي الغارة الجوية.

وأوضح ناطق باسم الجيش (استهدفت غارة جوية إسرائيلية مجموعة من الفلسطينيين كانت تطلق صواريخ انطلاقاً من شمال قطاع غزة).

وأضاف أنه تمت إصابة المجموعة الفلسطينية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن صاروخين أُطلقا صباح أمس الأحد من شمال قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال متحدث باسم الجيش للإذاعة الإسرائيلية (إن الصاروخين سقطا بالقرب من إحدى القرى الزراعية الإسرائيلية القريبة من القطاع التي تسمى منطقة مجلس اشكول).

وذكر المتحدث (أن انفجار الصاروخين لم يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح أو أي أضرار مادية). يذكر أن حركة حماس وإسرائيل كانا قد توصلا إلى تهدئة في حزيران - يونيو الماضي بوساطة مصرية، وقد تعرضت التهدئة للخرق عدة مرات، حيث حمّلت كل جهة الطرف الآخر المسؤولية. من جانبه أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية المستقيل إيهود أولمرت أمس أن أعمال العنف الأخيرة في قطاع غزة (نسفت) التهدئة السارية مع حركة حماس منذ 19 حزيران - يونيو. من جانب آخر أعلنت إسرائيل أنها قررت أمس الأحد الإبقاء على معابر قطاع غزة مغلقة لليوم الثالث عشر على التوالي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن استمرار الإغلاق (جاء بقرار من وزير الدفاع (الحرب) إيهود باراك في ظل استمرار الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية).

وتبقي إسرائيل على إغلاق معابر قطاع غزة منذ 13 يوماً بدعوى الرد على معاودة الفصائل الفلسطينية المسلحة إطلاق الصواريخ محلية الصنع على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وفي هذا السياق قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) في عددها أمس إن مصر أبلغت إسرائيل بأن حركة (حماس) التي تحكم قطاع غزة تعهدت للقاهرة بوقف إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل والعمل لدى مختلف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لتمديد مفعول التهدئة. وذكرت الصحيفة أن هذا التوضيح المصري جاء خلال سلسلة اتصالات حثيثة جرت نهاية الأسبوع بين رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الدفاع عاموس جلعاد ومدير المخابرات المصرية العامة عمر سليمان.

وأفادت الصحيفة بأن إحدى القذائف الصاروخية التي أطلقت من شمال القطاع خلال الأيام الأخيرة أصابت منشأة أمنية حساسة للغاية؛ ما ألحق أضراراً مادية بها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد