Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
المعارضة في الدوما تمنع صفقة شراء طائرات من إسرائيل

موسكو - سعيد طانيوس:

دار جدل صاخب بعيداً عن الأضواء في روسيا حول احتمال شراء موسكو طائرات استطلاع دون طيار من إسرائيل، إلا أن المعارضة الشيوعية العنيدة حسمت الأمور، ومنعت قيام صفقة من هذا القبيل بين موسكو وتل أبيب.

وأعلن الجمعة الماضية نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس النواب الروسي (الدوما) ميخائيل بابيتش أن القوات المسلحة الروسية ستشتري طائرات بدون طيار من المصنعين الوطنيين فقط. وقال (لن يتم شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل لأننا فضلنا شراء منتجات المصنعين الوطنيين الروس. وهذا موقف الحكومة ولجنة الدوما لشؤون الدفاع. ووافق رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية نيكولاي ماكاروف على هذا الخيار أيضاً).

وكان عضو لجنة شؤون الدفاع في مجلس الدوما ميخائيل موساتوف، المنتمي للحزب الليبرالي الديمقراطي الذي يتزعمه الروسي اليهودي فلاديمير جيرينوفسكي, قد أعلن عقب اجتماع اللجنة الموسع يوم الجمعة بمشاركة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيكولاي ماكاروف أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قررت شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل في السنتين أو الثلاث سنوات القادمة.

وقال موساتوف (لقد خصصنا وقتاً طويلاً خلال الاجتماع لبحث موضوع الأسلحة المستقبلية ووسائل الاستطلاع. وتطرقنا أيضا إلى مسألة الطائرات بدون طيار.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية: إنه سيتم شراء عدد من هذه الطائرات من إسرائيل في السنتين أو ثلاث سنوات القادمة، لأن روسيا لا تمتلك مثلها حاليا)!!!.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد