Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
مؤتمر الدول المانحة يبدأ اليوم في عمان

عمان - الجزيرة - خاص:

تعقد الدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين ووكالة الغوث الدولية مؤتمرها السنوي في عمان اليوم الاثنين بحضور ما يزيد عن 53 دولة إضافة إلى مؤسسات ومنظمات دولية.

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة في تصريح صحفي: إن الدول المشاركة في المؤتمر الذي يحضره الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح سيناقش الأوضاع المالية لوكالة الغوث الدولية والمستجدات التي طرأت على الساحة الفلسطينية.

وأضاف أن المؤتمر سيبحث مع مندوبي الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بتحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين من خلال برامج وكالة الغوث الدولية واتخاذ موقف موحد من جميع القضايا المتعلقة بوكالة الغوث الدولية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين مجموعة من الموضوعات من أهمها التطوير الإداري والفني في وكالة الغوث الدولية وتحديات التمويل والموازنة وتطوير المخيمات وموضوعات أخرى تتعلق بمناطق العمليات، داعياً إلى ضرورة مواصلة الاونروا لخدماتها ودعم المجتمع الدولي لها بما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين لحين حل قضيتهم وفق القرارات الدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد