Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/10/2008 G Issue 13173
الاربعاء 23 شوال 1429   العدد  13173
كشفت النقاب عن أنظمتها التعليمية التقنية
(باناسونيك) تطلق حلول الأمن المتقدمة خلال معرض جيتكس 2008

أطلقت باناسونيك أحدث إسهاماتها في منطقة الشرق الأوسط من حلول الأمن المتقدمة، بما في ذلك أول كاميرا مقاومة للظروف الجوية خارج المنزل والقائمة على بروتوكول الإنترنت، وذلك في الدورة الحالية من معرض جيتكس. وتم عرض خمسة من الحلول الجديدة القائمة على بروتوكول الإنترنت، التي تم تطويرها من قبل الشركة. ويؤكد ياسو ياماساكي، المدير العام لدائرة حلول الأنظمة في شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق، على حقيقة أن هذه المجموعة من الحلول الجديدة القائمة على بروتوكول الإنترنت يتم طرحها لتحل مكان الحلول القديمة.

إلى ذلك، يقول ياماساكي: (عندما تم توفير خيار بروتوكول الإنترنت لأول مرة، كانت شركة باناسونيك واحدة من أوائل شركات توريد التكنولوجيا التي تتخذ قراراً واعياً من أجل تحويل منتجات الأمن إلى هذا النظام الجديد، بالإضافة إلى أن الحلول الأمنية القائمة على بروتوكول الإنترنت تتمتع بقدر أعلى من السمات العملية في عالم اليوم، لأنها قادرة على التوافق مع أي نظام تقريباً، وتمتاز بالسمات التعددية والعملية، ويمكن معها التخلص من الكابلات غير الضرورية). وتمتاز أجهزة الأمن الجديدة بالجودة العالية، حيث إنها صممت بشكل خاص للأغراض التجارية، أي أنه يمكن الاستفادة منها في المطارات، والمرافق الحكومية، والممتلكات الصناعية والتجارية واسعة الحجم، وهي الأماكن التي يكون فيها الأمن في قمة الأولويات.

كما قامت شركة باناسونيك بالكشف عن أنظمتها التعليمية التي يمكن الاستفادة منها في الفصول الدراسية والمرافق التعليمية المتقدمة، خلال دورة العام الحالي من معرض جيتكس.

وتشتمل الحلول التعليمية المتقدمة من باناسونيك على تجهيزات الفيديو والصوت، وتركز أيضاً على رفع معايير التعليم على المستويين المدرسي والجامعي، كما تجلب الأنظمة التي قامت الشركة بتصميمها، أرقى مستوى من الانتباه والتركيز من جانب الطلاب، وتتيح للمدرسين متابعة تطور تلاميذهم بطريقة سهلة.

ويقول ياسو ياماساكي، المدير العام لدائرة حلول الأنظمة في شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: (إن الهدف الأساسي الذي تسعى شركة باناسونيك لتحقيقه من تصميم الأنظمة التعليمية، هو توظيف التكنولوجيا بطريقة تؤدي بشكل فاعل إلى دعم الطلاب والمدرسين على حد سواء، وتعزيز التجربة التعليمية في الوقت الذي تبقى فيه كلفتها فاعلة).

ويشتمل هذا النظام الجديد على مجموعة من الحلول التكنولوجية، بما في ذلك نظام المايكروفون اللاسلكي الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء وشاشات العرض اللاسلكية التي تعمل باللمس، والسبورات البيضاء التفاعلية ذات الجودة العالية ونظام البوابة الشبكية ذات الكلفة المتدنية، حيث تم تصميم جميع هذه الخصائص على نحو يكفل تلبية الطلب من التحديات التي تواجه الفصول الدراسة المتزايدة في الوقت الحالي.

وتتيح شاشات العرض اللاسلكية التي تعمل باللمس للمدرسين إظهار العروض التوضيحية والكتابة على السبورة من أي مكان في حجرة الفصل، الأمر الذي يساعد على توفير أعلى قدر من التفاعل مع الطلاب.

ويقول ياماساكي: (مع وجود شاشات العرض التي تعمل باللمس، يتمتع المدرس بالحرية التامة للتجوال في مختلف أرجاء الفصل، وتقديم المساعدة للتلاميذ، فيما يبقى قادراً على شرح الدروس إلى جميع الطلاب في الصف).

ويقول ياماساكي: (عن طريق ربط جهاز الكمبيوتر الشخصي مع شبكة الإنترنت وجهاز عرض الشرائح الشفافة، يمكن للمدرسين توفير قدر هائل من المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت، أو أي معلومات أخرى تكون موجودة على جهاز الكمبيوتر إلى حجرة الصف مباشرة).

أما الجزء الأخير من النظام التعليمي الذي تطرحه شركة باناسونك، فهو نظام البوابات الشبكية منخفضة الكلفة، الذي يتيح لكل واحد من الطلاب داخل حجرة الصف، توفير بوابة لجهازه الحاسوبي مع توفير للكلفة بنسبة تصل إلى 80 %.

ويعمل هذا النظام من خلال استخدام نظام شبكي، حيث يكون بمقدور المدرس استضافة كافة الطلاب في الفصل بالاعتماد على هذا الحل، الأمر الذي يغني عن الحاجة إلى توفير أجهزة كمبيوتر شخصية لكل الطلاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد