Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/10/2008 G Issue 13173
الاربعاء 23 شوال 1429   العدد  13173
دعوة لإيجاد حلول جذرية لإنهاء ازدحام البضائع في ميناء الدمام

الدمام - حسين بالحارث:

دعت غرفة الشرقية إلى ضرورة اتخاذ حلول فعالة وعاجلة لمعالجة أزمة ازدحام البضائع في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام والحيلولة دون تجاوز استمرارها إلى الفترة التي تسبق إجازة عيد الأضحى.

وأشار أمين عام الغرفة عدنان بن عبدالله النعيم إلى التدابير التي اتخذتها إدارة الميناء وإدارة الجمارك والجهات الأخرى العاملة بالميناء، مشيراً إلى ضرورة وضع حلول جذرية لا سيما وأن حجم الواردات في تزايد مستمر.

وأوضح النعيم أن غرفة الشرقية وجهت دعوت إلى رئيس المؤسسة العامة للموانئ والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية ومدير عام مصلحة الجمارك لحضور اجتماع للتباحث حول الحلول والتدابير التي من شأنها تذليل ومعالجة مشكلة ازدحام البضائع في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وتسهيل انسياب البضائع والحد من زيادة حجم التكدس وزيارة الميناء لمعاينة الإشكالية.

وأكد النعيم أن هذه الخطوة تصنف في إطار اهتمام الغرفة بمتابعة أعمال القطاع الخاص والعمل على تنمية ورفع مستوى مشاركته في الاقتصاد الوطني. مبيناً أن الازدحام في حجم البضائع بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام جاء نتيجة لارتفاع الوتيرة الاقتصادية. وكذلك نتيجة بلوغ موانئ دبي الطاقة القصوى الاستيعابية من البضائع الأمر الذي نتج عن حالة ازدحام للبضائع الواردة عبر الميناء ونوع من الاختناق حيث من المتوقع أن تستمر الأزمة في ميناء دبي حتى الربع الأول من العام القادم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد