Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/10/2008 G Issue 13173
الاربعاء 23 شوال 1429   العدد  13173
أرامكو تدعم برامج الدراسات العليا في هندسة البترول

الظهران – الجزيرة:

وقعت كل من أرامكو السعودية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن صباح اتفاقية لدعم برامج الدراسات العليا في تخصصي هندسة البترول وعلوم الأرض بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وقد رعى حفل التوقيع، الذي أقيم بمبنى الإدارة بجامعة الملك فهد، كل من معالي مدير جامعة الملك فهد، الدكتور خالد السلطان، والنائب التنفيذي للرئيس للعمليات، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح.

وستقوم أرامكو السعودية بموجب هذه الاتفاقية بدعم برامج الدراسات العليا في تخصصي هندسة البترول وعلوم الأرض بالجامعة من أجل تطوير مخرجات التعليم من الكوادر السعودية في قطاع الصناعة النفطية بالمملكة. ويشمل ذلك تقديم الدعم لهذه البرامج التي ستجتذب المتفوقين من الخريجين للتسجيل فيها للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة. وستمكن بذلك هذه الاتفاقية من تعزيز الكادر الأكاديمي للجامعة في هذين التخصصين بما يحقق أفضل المستويات العلمية والبحثية مما سيسهم في تخريج دفعات من المتخصصين في هندسة البترول وعلوم الأرض مؤهلين لتولي وتنفيذ وإدارة الموارد والمنشآت النفطية في المملكة.

وقد وقع الاتفاقية من جانب أرامكو السعودية، نائب الرئيس لهندسة البترول والتطوير، المهندس عبد الله النعيم، في حين وقع من جانب جامعة الملك فهد، وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية، الدكتور سهل عبد الجواد.

وألقى الدكتور خالد السلطان كلمة أكد فيها حرص الجامعة على تنمية الكوادر الأكاديمية بالجامعة، مشيراً إلى أن الحفاظ على هذه الشراكة مع أرامكو السعودية سيسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لكلا الطرفين الرامية إلى تخريج كفاءات قادرة على تنفيذ الأعمال المتعلقة بصناعة النفط بالمملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد