Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
كارثة (الدويقة) تسيطر على حفل محمد منير

القاهرة - (د ب أ)

قالت دار الأوبرا المصرية إن ايرادات حفل الفنان محمد منير الذي نظمته مساء الجمعة على مسرح الساحة المكشوف تجاوزت 400 ألف جنيه مصري تم تخصيصها بالكامل لصالح متضرري حادثة الدويقة بناء على قرار فاروق حسني وزير الثقافة المصري. وأعلن عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا عن تكريم منير في حفل رأس السنة القادم تقديرا لدوره ومسيرته الفنية وأيضا لمواقفه الانسانية والوطنية ومنها جهوده في رفع المعاناة عن متضرري حادث الدويقة.

وقدم منير خلال الحفل 22 أغنية منها (حدوتة مصرية) و(يونس) و(شيكولاتة) و(علموني) و(كان فاضل بس يادوب) و(أحمر شفايف) و(يا أبو الطاقية). وكانت مفاجأة الحفل عندما صعدت الفنانة التونسية لطيفة لتشارك منير تقديم أغنية (تحت الياسمينة) وهي احدى أغنيات التراث التونسي التي قدمها منير في ألبومه الأخير (طعم البيوت). وغنى الفنان الأسمر (يا عيني على الولد) التي قدمها حدادا على أرواح شهداء الدويقة الذين تجاوز عددهم التسعين بحسب التقديرات الرسمية بينما يؤكد سكان المنطقة أن عدد الذين قتلوا تحت الأنقاض أضعاف هذا الرقم.

واختتم منير الحفل بأغنية (أنا قلبي مساكن شعبية) التي تجاوب معها الجمهور كثيرا لأن فيها تعريضا بالتخاذل الرسمي عن انقاذ سكان المناطق الشعبية والعشوائية الذين يعيشون ظروفا حياتية صعبة ويعانون انهيار منازلهم وآخرهم سكان الدويقة. ويسافر منير غداً الاثنين إلى أسوان جنوب مصر لتصوير أغنية (نيجريبيه) النوبية التي ضمها ألبومه الأخير هناك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد