Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
عارضت اتخاذ مجلس الأمن إجراءات إضافية في هذه المرحلة
موسكو ترفض إصدار عقوبات دولية جديدة بحق طهران

موسكو - سعيد طانيوس – الوكالات:

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أمس السبت: إن روسيا تعارض تبني مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة ضد إيران. وجاء في البيان أنه خلال اجتماع الجمعة لممثلي وزارات الخارجية للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا، قالت روسيا (إنها تعارض اتخاذ مجلس الأمن الدولي في هذه المرحلة لإجراءات إضافية) ضد إيران.

واجتمع المديرون السياسيون لوزارات خارجية الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا إضافة إلى مسؤول نزع التسلح الصيني، الجمعة في واشنطن لبحث الملف الإيراني. وجاء في بيان الخارجية الروسية (أن الجانب الروسي أكد ضرورة متابعة الجهود للعودة إلى الحوار البناء مع طهران بهدف التقدم في مسار التفاوض).

وأضاف البيان (أن كافة المشاركين في الاجتماع أعربوا عن دعمهم لتحركات الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدوا ضرورة تعاون إيران بشكل كامل وشفاف مع الوكالة).

وفي تقرير جديد نشر الاثنين الماضي نددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية برفض إيران وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم رغم قرارات مجلس الأمن الثلاثة السابقة التي تشتمل على عقوبات بحقها. غير أن القرار الأخير الذي تم تبنيه في آذار - مارس يمنح إيران 60 يوما للاستجابة لمطالب الأمم المتحدة الأمر الذي رفضته طهران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد