Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/09/2008 G Issue 13142
الأحد 21 رمضان 1429   العدد  13142
اختناق عشرات المتظاهرين في قرية بلعين بالغاز السام
استشهاد فلسطيني بنابلس.. وفتح معبر رفح جزئياً للمعتمرين

نابلس - رام الله - رندة احمد:

استشهد فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين رماهم بزجاجة حارقة أمس السبت بالقرب من نابلس بالضفة الغربية، بحسب ما أفادت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي، وأضافت المتحدثة انه تم رصد الفلسطيني الذي لم تكشف هويته، فيما كان يقترب من مستوطنة ايتسهار اليهودية من قبل الجنود الإسرائيليين الذين أطلق عليهم زجاجة حارقة.

وقالت إن الجنود أطلقوا النار مما ادى إلى مقتل الفلسطيني الذي كان مسلحا أيضا بسكين. في غضون ذلك، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب الجمعة، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع والسام، الذي أطلقه جنود الاحتلال باتجاه المشاركين في مسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري، كما أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجراح طفيفة جراء تعرضهم للرشق بالحجارة في تظاهرة تلك القرية الواقعة قرب مدينة رام الله، إلى ذلك فتح معبر رفح بين جنوب قطاع غزة ومصر أمس السبت بهدف السماح لمئات من المعتمرين الفلسطينيين بمغادرة قطاع غزة إلى الأراضي المقدسة على ما أفاد مسؤولون فلسطينيون في الحكومة المقالة.

وقال محمد عدوان المتحدث باسم إدارة المعابر والحدود في الحكومة المقالة في غزة (تمكن حتى الان 400 مسافر غالبيتهم معتمرون قاصدون مكة المكرمة لأداء العمرة إضافة إلى مئات المرضى من السفر باتجاه مصر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد