Al Jazirah NewsPaper Friday  19/09/2008 G Issue 13140
الجمعة 19 رمضان 1429   العدد  13140
أنشيلوتي يبحث عن التكتيك المناسب للظفر بأول فوز في الدوري.. ولاتسيو المتصدر يحل ضيفاً ثقيلاً في السانسيرو بمدينة ميلانو

تنطلق الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي بعد غد السبت بلقائي كاتانيا ضد أتلانتا في المباراة الأولى.. وروما ضد ريجينا في المباراة الثانية.. ويدخل أتلانتا اللقاء وسط معنويات مرتفعة للاعبيه بعد أن نجح في حصد ست نقاط كاملة في الجولتين الماضيتين.. بينما سيعمل كاتانيا على تحقيق الفوز الثاني له بعد أن فاز في الجولة الأولى بنتيجة (1-0) على فريق جنوا.. وخسر في الجولة الثانية من الانتر بنتيجة (2-1).. المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين وستشهد ندية كبيرة بينهما نظراً لتقارب المستوى.

أما في المباراة الأخرى فإن روما سيستضيف نادي ريجينا في ملعب الأولمبيكو بروما.. وسيعمل مدرب الذئاب سباليتي على مسح الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق في الجولتين الأولى والثانية.. روما يحتل المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة تحصل عليها بعد تعادله في الجولة الأولى مع نادي نابولي على ملعبه وبين جماهيره فيما خسر المباراة الثانية عندما حل ضيفاً على باليرمو بنتيجة كبيرة قوامها (3-1).. وسيعتمد المدرب سباليتي على البرازيلي بابتيستا في خط المقدمة صاحب الهدف الوحيد في الجولة الثانية.. وقد يدعم خيارته الهجومية عودة القائد فرانشسكو توتي لتشكيل الفريق بالإضافة للاعب خط الوسط المتألق دي روسي.. روما يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ من المهارة وسيكون الفوز مطلباً رئيسياً يوم السبت المقبل من قبل محبيه.

ميلان * لاتسيو

قمة جديدة في الكالتشيو تجمع بين متصدر الترتيب العام في الدوري خلال الجولتين الماضيتين بعد الفوز على فريقي كالياري وسامبدوريا.. وبين ميلان الخالي رصيده من النقاط.. لاتسيو يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن قدم لاعبيه أفضل المستويات بقيادة مدربه ديلو روسي.. ويعتبر الهداف الأرجنتيني الشاب ماورو زاراتي (المعار من نادي السد القطري) هداف الفريق الأول برصيد ثلاثة أهداف وأحد أفضل لاعبيه الذين يشكلون خطراً دائماً على مرمى الخصوم بجوار المهاجم الشاب المتألق مع منتخب إيطاليا الأولمبي توماسو روكي.. ويضم لاتسيو في وسط الميدان كوكبة من النجوم القادرة على تسيير الأمور لمصلحة الفريق.. نجوم مثل عثمان دابو ومراد مغني وباسكيول فوجيا وستيفانو ماوري وجوران بانديف وماتوزاليم.. وحارس متمكن مثل مثل خوان بابلو كاريتزو استطاع أخذ مكانه كحارس أساسي في منتخب الأرجنتين في التصفيات الأخيرة قادرين دون أدنى شك على زيادة أوجاع الميلان وأنصاره.. الميلان عود جماهيره على العودة لطريق الانتصارات من خلال الفرق الكبيرة.. ومتى ما وجد كارلو أنشيلوتي التكتيك والتشكيل المناسب الذي سيخوض به اللقاء فإن الأمور ستسير لمصلحته دون أدنى شك بعد أن تحصل على دعم وثقة الجميع في الروسونيرو وعلى رأسهم الرئيس الفخري برليسكوني.. يتبقى على أنشيلوتي أن يركز في اختيار الأسماء التي سيبدأ بها المباراة وعدم القيام بأي تغيرات خاطئة تخل بتوازن الفريق خاصة من الناحية الدفاعية.

تورينو * انترميلان

يستضيف نادي تورينو على ملعبه بمدينة تورينو نادي الإنتر بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية.. وهي مباراة تجمع بين صاحبي المركز الثالث والرابع حيث تحصل كل من الفريقين على أربعة نقاط من تعادل وفوز.. وسيعمل تورينو على إيقاف الحظ الكبير الذي وقف بجوار الإنتر في الجولتين الأولى والثانية.. وبالعودة لأحداث الجولة الأولى فإن الانتر سجل هدفه الوحيد في مرمى سامبدوريا عن طريق مهاجمه السويدي إبراهيموفيتش بعد أن استخدم يده لتثبيت الكرة قبل أن يودعها الشباك.. أما في الجولة الثانية فمن يصدق أن كاتانيا الذي تقدم في السانسيرو بهدف وحيد سيسجل في مرماه هدفين متتالين!.. الانتر بالرغم من حنكة مدربه وقوة لاعبيه ونجومه إلا أنه لم يقدم بعد المستوى الفني المقنع الذي كان يقدمه فيما مضى عندما كان يشرف عليه المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني الحائز قبل أيام على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي.. وفي حال تلقي الانتر لأول خسارة فإن موراتي والنقاد سيتجهون مباشرة لمناقشة المدرب مورينهو حول مستقبل الفريق وتطوير أدائه الفني.. الفوز وحده هو ما سيدفع بعجلة الانتر ومدربه للأمام نحو تقديم مستويات أفضل.

بقية اللقاءات سيلتقي كالياري باليوفنتوس، وفيورنتينا ببولونيا، وليتشي بسيينا، وباليرمو بجنوا، وسامبدوريا بكييفو فيرونا، وأودنيزي بنابولي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد