Al Jazirah NewsPaper Friday  19/09/2008 G Issue 13140
الجمعة 19 رمضان 1429   العدد  13140
قمة مُلتهبة تجمع بين البلوز والشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي الممتاز

تشيلسي * مانشستر يونايتد

تنطلق الجولة الخامسة من البراميرشب الإنجليزي يومي السبت والأحد المقبل بعدة لقاءات.. يأتي في مقدمتها لقاء تشيلسي ومانشستر يونايتد في قمة ثأرية يسعى النادي اللندني من خلالها للفوز على بطل أوروبا للأندية الأبطال حيث تحصل المان يونايتد على لقبي بطولة الدوري الإنجليزي والبطولة الأوروبية في نهاية منافسات الموسم الماضي بعد التفوق على تشيلسي في الجولة الأخيرة من الدوري بعدد النقاط والفوز بركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة أوروبا وسط حسرة كبيرة من أنصار تشيلسي ورئيسه الروسي إبراموفيتش.. المباراة ستقام على أرضية ملعب ستامب بريدج في لندن ويتربع تشيلسي على صدارة ترتيب الفرق مع نادي ليفربول حيث يحمل كل فريق في جعبته عشر نقاط.. وسيغيب عن تشيلسي قائده المحنك والخبير جون تيري.. أفضل مدافع في الدوري الإنجليزي والبطولة الأوروبية في الموسم الماضي.. غياب تيري سببه الطرد الذي تعرض له في مباراة فريقه في الجولة الماضية ضد نادي مانشستر سيتي والتي انتهت بالفوز بنتيجة (3-1).. من جهة أخرى تقدم نادي تشيلسي الإنجليزي بطلب للاتحاد الإنجليزي لرفع الإيقاف عن تيري.. وسيعمل سكولاري على إيجاد البديل الذي سيلعب بجوار المدافع البرتغالي الدولي كارفالهو في حال عدم رفع الإيقاف عن تيري.. وستتم المفاضلة بين المدافع البرازيلي أليكس والمدافع الكرواتي ايفانوفيتش للحلول مكان قائد أوركسترا خط الدفاع في البلوز.. أما في خط الوسط فإن سكولاري سيجد العديد من الحلول للسيطرة على زمام الأمور.. بالرغم من تأثر هذا الخط بغياب الغاني الدولي مايكل أيسيان بسبب الإصابة إلا أن الفريق يعج بالعديد من الأسماء القادرة على حمل الفريق للوصول لبر الأمان وتحقيق النقاط الثلاث.. الألماني مايكل بالاك والبرتغالي ديكو والإنجليزي فرانك لامباراد أسماء قادرة على هزم الشياطين الحمر ومدربهم القدير السير أليكس فيرغسون.. وبعودة المهاجم الإيفواري دروجبا للعب في هجوم الفريق فإن حظوظ النادي اللندني ستتضاعف للظفر بالنقاط الثلاث والاستمرار في تصدر سلم الترتيب.

مانشستر يوناتيد سيلعب اللقاء الكبير الثاني له خلال الموسم بعد أن لعب في الجولة الماضية خارج أرضية ميدانه ضد نادي ليفربول حيث خسر المباراة بنتيجة (2-1).. ولم يقدم بطل الدوري الإنجليزي وبطل أوروبا ما يشفع له لأن يكون في مقدمة الترتيب حيث يحتل حالياً المركز الرابع عشر بأربع نقاط فقط حصدها من تعادل وفوز وخسارة (هناك مباراة مؤجلة ستُلعب في وقت لاحق ضد ناي فولهام).. ويعتين على مدرب الفريق السير أليكس فيرغسون أن يجد الحلول للخروج من هذه المباراة ولو بنقطة واحدة على أقل تقدير.. وما زال الشياطين الحمر يعانون من غياب كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في البطولة الأوروبية والدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.. وغياب رونالدو مهما كان تأثيره فإن المان يونايتد بمدربه القدير وخبرته الكبيرة ونجومه المؤثرين مثل الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإنجليزي روني والويلزي رايان جيجز.. والمهاجم البلغاري الجديد بيرباتوف وبقية لاعبي الفريق.. قادرين بكل تأكيد على تحسين الأداء الذي بدأه منذُ انطلاق الموسم الحالي.. الأداء الذي طالب أنصار النادي فريقهم بتحسينه والانطلاق نحو المقدمة للحفاظ على اللقب.. وسيعاني المان يونايتد من غياب مدافعه الصربي الدولي نيمانيا فيديتش الذي طُرد في الجولة الماضية ضد نادي ليفربول.. وقد يعتمد المدرب على لاعبه الإنجليزي الدولي براون للعب بجوار فيردناند في متوسط قلب الدفاع على أن يحل غاري نيفل مكان براون في خانة الظهير الأيمن.

ليفربول * ستوك سيتي

تبدو الطريق سانحة لليفربول ومدربه الأسباني رافييل بينيتز لتثبيت الأقدام في مركز الصدارة عندما يستضيفون ستوك سيتي أحد الفرق الصاعدة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي والقابع في المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط.. وستزداد قوة الليفر بعد عودة قائد الفريق ستيفين جيرارد والهداف الإسباني المتألق فرناندو توريس.. وسينتظر أنصار النادي أن يتعثر تشيلسي في لقائه الصعب ضد مانشستر يونايتد.. أما بقية اللقاءات فسيستضيف سندرلاند فريق ميدلزبره، وبلاكبيرن روفرز ضد فولهام، ووست هام يلتقي بنيوكاسل، وبولتون بأرسنال، ووست برومتش بأستون فيلا، وتوتنهام بويغان، ومانشستر سيتي ببورتسموث، وهال سيتي بإيفرتون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد