Al Jazirah NewsPaper Friday  19/09/2008 G Issue 13140
الجمعة 19 رمضان 1429   العدد  13140
بحث التحديات التي تفرضها اتفاقية التجارة العالمية على الموارد البشرية

الجزيرة - الرياض

يناقش مختصون سبل تنمية الموارد البشرية في ظل التحديات التي تفرضها بيئة العولمة خلال منتدى في جدة خلال الفترة 18 - 20 أكتوبر القادم برعاية وزير العمل الدكتور غازي القصيبي. ويتطرق المشاركون في المنتدى الذي يأتي تحت شعار (نحو شراكة استراتيجية) إلى آليات تلافي التحديات الكبيرة التي تخص قطاع الموارد البشرية مع دخول المملكة ضمن اتفاقية التجارة العالمية.

وبيّن رئيس المنتدى الدكتور سمير حسين رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة المنظم للمنتدى بالتعاون مع وزارة العمل بالتعاون وجامعة الملك عبد العزيز بأن المنتدى سيناقش آليات الارتقاء بالأداء في منشآت الأعمال بهدف تحقيق عائد أفضل ومنافسة عالمية من خلال الشراكة الاستراتيجية بين منشآت القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأوضح أن المنتدى الذي يُقام بقاعة الشيخ إسماعيل أبو داود بغرفة جدة يهدف لمساعدة المنظمات على تفعيل الموارد البشرية كمنهج متكامل لاختيار وتطوير وتقييم والمحافظة على الموظفين المتميزين، مشيراً إلى أن المنتدى يعتبر انطلاقة لسلسلة من التسهيلات الاستراتيجية بالاشتراك بين وزارة العمل والغرف التجارية بهدف تلافي المعوقات وتذليل الصعوبات.

وبيّن أن المنتدى يستعرض آليات مواجهة التحديات الناشئة من المنافسة في استقطاب المواهب والحفاظ عليها من خلال مشاركة العديد من الخبراء والمختصون الذي سيسعون لمساعدة المنظمات على الاستفادة من الشراكة الاستراتيجية بين وزارة العمل كجهة رسمية وقطاع الأعمال من خلال تفعيل الموارد البشرية كمنهج متكامل لاختيار وتطوير وتقييم والمحافظة على الموظفين المتميزين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد