Al Jazirah NewsPaper Friday  19/09/2008 G Issue 13140
الجمعة 19 رمضان 1429   العدد  13140
مقتل فلسطينيين وفقدان آخرين جراء انهيار نفقين

مكتب الجزيرة - رفح - بلال أبو دقة

لقي فلسطينيان مصرعهما وأصيب عدد آخر وفقد آخرون ليل مساء الأربعاء جراء انهيار نفقين على الحدود المصرية - الفلسطينية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقالت المصادر الطبية: (إن القتيلين وصلا إلى مستشفى رفح جثتين هامدتين جراء انهيار نفق في حي يبنى على الحدود المصرية - الفلسطينية؛ كما وأفادت مصادر فلسطينية في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن انهيار نفق آخر على بوابة صلاح الدين ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وفقدان آخرين.

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل محمد عادل شامية أحد عناصرها خلال مناورة عسكرية في مدينة خان يونس لمجموعة من الكتائب.

ويأتي الإعلان عن وفاة الفلسطينيين في وقت تحدثت فيه مصادر صحافية عن زيارة وفد عسكري أمريكي، مكوّن من 6 أشخاص بينهم السفير الأمريكي في القاهرة، والملحق العسكري بالسفارة والملحق الجوي منطقة الحدود المصرية مع غزة الثلاثاء (16 - 9)، في ثاني زيارة خلال أقل من شهر، وعاين أنفاقا أعلنت مصر إغلاقها، وسط أنباء عن أن الوفد الأمريكي يراقب كفاءة أجهزة جديدة سبق أن أعلنت أمريكا توفيرها لمصر لغلق الأنفاق بفاعلية أكبر.. وبحسب ذات المصادر فإن هذه الزيارة هي الثانية، بعد زيارة تمت يوم 19 آب (أغسطس) الماضي لنفس المنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد