Al Jazirah NewsPaper Friday  19/09/2008 G Issue 13140
الجمعة 19 رمضان 1429   العدد  13140
تساؤلات بشأن من يخلف والده في الحكم
أبناء زعيم كوريا الشمالية الثلاثة يعانون من أمراض مزمنة

سول - (رويترز)

كشف تقرير اخباري ان الأبناء الثلاثة المعروفين لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج ايل يعانون من امراض مزمنة وأن أصغرهم يعاني من فرط ضغط الدم والبول السكري. وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية ان كيم البالغ من العمر 66 عاما يحتمل انه اصيب بسكتة دماغية خلال الاسابيع الاخيرة الأمر الذي يثير التساؤلات بشأن خلافة الحكم في الاسرة الحاكمة الشيوعية الوحيدة بالقارة الآسيوية.

ولم يشر كيم علانية إلى إمكانية أن يخلفه احد من ابنائه في الحكم، ولكن ذلك لم يمنع العديد من المحللين عن التكهن أيهم قد يأتي عليه الدور لرئاسة البلاد. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصادر مقربة من الشمال قولها ان اكبر ابناء كيم ويدعى جونج - نام (37 عاما) يعاني من مشكلات في القلب مثل والده وجده. ويعاني جونج - نام الذي ظهر مرارا في وسائل الاعلام خلال رحلات عبر بكين ومكاو من زيادة الوزن ايضا. وقالت المصادر ان الابن الأوسط ويدعى جونج - كول (27 عاما) يعتقد انه يعاني من خلل هرموني وربما يدمن تناول مسكنات ألم بدأ في الاعتماد عليها عقب إصابته في ساقه خلال مباراة لكرة السلة. وأضافت المصادر أن الابن الاصغر وهو جونج اون الذي يصفه مسؤولو المخابرات بأنه الافضل (ربما تكون صحته تدهورت بشدة بعد ادمانه لشرب الخمر نتيجة القلق).

ولم تعلق وكالة المخابرات في كوريا الجنوبية على التقرير. وغادر كل ابناء الزعيم الكوري الشمالي البلاد سرا لعدة سنوات لغرض الإقامة والدراسة في الخارج. وقالت مصادر مخابراتية ان كيم جونج ايل يشتبه منذ فترة طويلة بأنه يعاني من مشكلات في القلب ومن البول السكري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد