Al Jazirah NewsPaper Friday  19/09/2008 G Issue 13140
الجمعة 19 رمضان 1429   العدد  13140
تدريب عراقيات على التجسس لاعتراض عمليات التفجير واعتقال35 تسللوا من إيران
مقتل 9 جنود أمريكيين بينهم 7 تحطمت مروحيتهم في البصرة

بغداد - البصرة - وكالات

قتل تسعة جنود أمريكيين أمس الخميس في عمليتين مختلفتين كان أبرزها تحطم مروحية في البصرة.. فيما قتل الاثنان الآخران في انفجار عبوة ناسفة في قرية جرف الصخر بمدينة المسيب (70 كم) جنوب بغداد.

وأوضح الميجور بول سميث المتحدث باسم الجيش البريطاني أن سبعة جنود أمريكيين قتلوا في تحطم مروحية قرب البصرة فجر أمس الخميس قادمة من الكويت مشيراً إلى أن الجنود السبعة كانوا الوحيدين على متن المروحية.

وأكد بيان أمريكي أن مروحية من طراز (سي اتش 47 تشاينوك) اضطرت للهبوط بسرعة عندما كانت على بعد حوالي مئة كيلومتر غرب مدينة البصرة (جنوب) في إطار سرب جوي قادم من الكويت.

ويأتي الحادث بعد يومين من تسليم الجنرال ديفيد بترايوس قائد قوات متعددة الجنسيات في العراق مهامه إلى الجنرال ريموند اوديرنو.

وفي قرية جرف الصخر بمدينة المسيب 70 كم جنوب بغداد تعرضت دورية للقوات الأمريكية صباح أمس لانفجار عبوة ناسفة مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة إحدى العربات بأضرار بالغة، حسبما أكد مصدر في شرطة مدينة الحلة.

على صعيد آخر، أعلن الجيش الأمريكي أمس أنه بدأ بتدريب عراقيات على التجسس للعمل إلى جانب قوات التحالف بهدف إحباط الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية والعراقية.

وقال الجيش في بيان أن مدربين أمريكيين استقبلوا هذا الأسبوع المجموعة الأولى من العراقيات في إطار برنامج للتدريب.

من جهة أخرى، أفادت مصادر في الجيش العراقي أمس أن القوات العراقية تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من اعتقال 35 عراقيا من المطلوبين إلى الأجهزة الأمنية أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي الإيرانية إلى العراق شرقي مدينة البصرة.

وذكرت المصادر أن القوات العراقية نفذت عملية عسكرية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية استنادا إلى تقارير استخباراتية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد