Al Jazirah NewsPaper Monday  01/09/2008 G Issue 13122
الأثنين 01 رمضان 1429   العدد  13122
القصاص من سعودي هرَّب المخدرات

الخبر – واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله تمَّ القبض على المدعو - حسين بن صالح بن مهدي معيلو (سعودي الجنسية) عند قيامه بتهريب كمية من الحشيش المخدر إلى المملكة.. وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نُسب إليه وبإحالته إلى المحكمة العامة بالخبر صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بتهريب المخدرات والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 6009-م وتاريخ 4-8- 1429هـ القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حكم القتل في المدعو - حسين بن صالح بن مهدي معيلو أمس الأحد الموافق 30-8-1429هـ في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد