Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
وكيل التعاقدات البرتغالي أنطونيو تشيد لـ(الجزيرة):
أنا قريب من نادي أكاديمكا ولم أسمع أنه قدَّم عرضاً لأي لاعب سعودي

تونس - سلطان الجلمود:

استغرب البرتغالي أنطونيو تشيد وكيل اللاعبين وصاحب مكتب التعاقدات الدولي (promo sport) برومو سبورت ما أُثير موخراً عن وجود عرض احترافي من نادي أكاديمكا البرتغالي للاعب عبده عطيف مقابل مليون يورو حيث قال أنطونيو: أنا على اتصال مباشر بالمسؤولين في نادي أكاديمكا.. وكان هنالك اتصال قبل يومين بالمسؤول عن التعاقدات في نادي أكاديمكا ولم أسمع ذلك من قبل ولكن حسب قربي من الفريق لا أعتقد أن النادي لديه القدرة لدفع مليون يورو لأحد اللاعبين فسبق أن عرضت عليهم لاعبين بنصف هذا المبلغ ولكنهم في النادي لا يدفعون إطلاقاً فهو مبلغ كبير بالنسبة لإمكانيات النادي الذي لا يُوجد فيه لاعبون بارزون ويُعتبر من الأندية المتوسطة في الدوري البرتغالي واحتراف أي لاعب فيه يعتبر محطة بدائية للانتقال إلى نادٍ أكبر في أوروبا وجميع اللاعبين يبحثون عن الأندية الكبيرة.

وامتدح البرتغالي أنطونيو تشيد خطوات إدارة نادي الشباب في التعاقد مع المهاجم البرازيلي كلاوديني ألكسندر الشهير ب(ني) وقال: من خلال متابعتي له فهو لاعب سريع ويجيد الضربات الرأسية وكثير التحركات في منطقة الجزاء واحترف في أندية كبيرة بالبرتغال ولديه خبرة كافية وعندما انتقل إلى بلغاريا ذهب إلى فريق كبير هو سيسكا صوفيا بطل الدوري وكان كلاوديني هداف فريقه وفاز بلقب وصيف الهدافين وشارك مع فريقه في كأس اليوفا الأوروبية وقدم مستويات كبيرة.

وأضاف أن كلاوديني كانت لديه العديد من العروض سواء من أندية ألمانية أو برتغالية وفي مقدمتها نادي براغا البرتغالي الذي عندما علم المسؤولون فيه بتوقيعه لنادي الشباب السعودي قدموا عرضاً تمثَّل في إعطاء نادي الشباب أحد مهاجميهم مقابل كلاوديني ولكن إدارة الشباب رفضت ذلك.

وكذلك كانت هنالك مفاوضات سابقة من نادي أكاديمكا البرتغالي الذي فاوض اللاعب قبل الشباب ولكن عرضهم المادي كان ضعيفاً جداً لا يوازي إمكانيات اللاعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد