Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
المملكة تشارك في مهرجان الشباب العربي بالإسكندرية

الثقافية - محمد بن عبدالعزيز اليحيا

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الشباب العربي الذي سيقام في جمهورية مصر العربية بمحافظة الإسكندرية خلال المدة من 2 إلى 11-7- 1429هـ.

أوضح ذلك رئيس الوفد المدير العام للنشاطات الشبابية بالرئاسة الأستاذ محمد الدباسي الذي ذكر أن وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب سوف يحضر حفل افتتاح المهرجان.

كما ذكر أن المملكة سوف تشارك بوفد مكون من 55 شخصاً من الأندية السعودية والجامعات والقطاعات الأخرى، كما يضم الوفد عدداً من الإداريين والإعلاميين، منهم سعد المطرود سكرتير الوفد ووليد الراشد إداري الوفد ومنصور الحيان ومحمد البراك.

ويتضمن المهرجان فعاليات عديدة ثقافية، تشمل ندوة حوار فكري حول المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى محاضرات تشمل التعريف بكل دولة مشاركة (تاريخها - حضارتها)، كما يتضمن المهرجان إقامة مسابقات عديدة في مقدمتها مسابقة في القرآن الكريم ومسابقات في القصة والنصوص والعروض المسرحية والشعر والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والفنون الشعبية وعروض الأزياء التراثية التقليدية.

جدير بالذكر أن المملكة استضافت هذا المهرجان في عام 1404هـ بإشراف ومتابعة من الأمير الراحل أمير الرياضة والثقافة والشباب فيصل بن فهد (يرحمه الله)، كما أن المملكة حققت المركز الأول في جميع المسابقات عندما أُقيم المهرجان عام 1425هـ في جمهورية السودان الشقيقة، وتقوم الرئاسة ممثلة في إدارة النشاطات الاجتماعية وإدارة ثقافة الشباب حالياً بكافة الترتيبات وفق توجيهات سمو الرئيس العام وسمو نائبه وبإشراف عام من وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الأستاذ منصور الخضيري ومساعده مدير النشاطات الاجتماعية الأستاذ محمد الدباسي والأستاذ محمد الخربوش مدير إدارة ثقافة الشباب؛ لكي تظهر مشاركة المملكة بالشكل الذي يتناسب مع اسم وسمعة ومكانة المملكة وشبابها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد