Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
ترعاه اليونسكو ويستضيف كل عام مئة شاعر
الشاعران عبدالله ثابت ومحمد الحرز في مهرجان لوديف للشعر

جدة - صلاح مخارش

يشارك الشاعران السعوديان عبدالله ثابت ومحمد الحرز في مهرجان لوديف للشعر الذي يقام في جنوب فرنسا في بلدة لوديف، يستضيف كل سنة نحو مئة شاعر، يتوزعون على دول البحر الأبيض المتوسط، مع حضور لشعراء مهمين لهم أصواتهم الشعرية من بلدان أخرى من العالم، إضافة إلى مغنين، وحكائين، وموسيقيين ومن فنون مختلفة.

المهرجان يقام تحت رعاية اليونسكو وقد تأسس عام 1998، وخلال أحد عشر سنة أصبح من أهم مهرجانات الشعر العالمية، عبر تميزه باستضافة كافة الأنواع الفنية، مع الحفاظ على الشعر، كمركز تتجمع حوله الأصناف الفنية الأخرى.

وقد شارك في هذا المهرجان العالمي عدد من الشعراء العرب في دوراته الماضية، ومنهم على سبيل المثال: عباس بيضون، وديع سعادة، فينوس، نزيه أبو عفش، صالح دياب، زياد العناني، ميسون صقر، سركون بولص، سعدي يوسف، بوبكر زمال، محمد بنيس.

وشارك من إيران الشاعر برفيز خزاري، ومن تركيا تورغول تانيول فضلا عن شعراء فرنسيين مثل: ماري كلير بونكار، جوليان بلين، ميشيل دوغي، باتريك دوبوست، برنار هيدسيك، بيير أوستر، فيدريك جاك تامبل، نادين أوغسطيني، إضافة إلى شعراء من كامل بلدان متوسطية وعالمية أخرى. كما شارك من المغنين: المغنية تيريزا سالجيرو، جاك ايجلان، طوني غاتليف وغيرهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد