Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
إقامة ملتقى جيولوجي عالمي في جدة

جدة - خالد الصبياني

وافق المقام السامي على استضافة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية للقاء الجيولوجي الثامن للجمعية السعودية لعلوم الأرض والذي سيرعاه الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مدينة جدة خلال الفترة من 12- 15-3-1430هـ.

وأوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب أن هذا الملتقى يختلف عن سابقه من اللقاءات كونه سيضم كوكبة من علماء الأرض البارزين من مختلف دول العالم.

وأضاف أن اللقاء يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بعلوم الأرض بين العلماء من دول العالم المتخصصين في هذا المجال، وتحقيق التواصل العلمي، بالإضافة إلى تطوير الأداء العلمي والمهني وتنمية الفكر، وكذلك التعرف على آخر ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث في مختلف مجالات علوم الأرض.

وأكد نواب أن اللقاء سيناقش عدة محاور من أهمها تطوير مصادر المياه الجوفية، الدرع العربي النوبي، إدارة النفايات المعدنية والجيولوجيا البيئية، جيولوجيا البترول والترسبات، مخاطر الزلازل والبراكين، استكشاف المعادن، الجيولوجيا البنائية والحركية، الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.وقال نواب: إن الملتقى سينظم عدداً من الرحلات الحقلية والبرية والبحرية وحلقات العمل المتخصصة، وأنه سيكون هناك أيضا معرض مصاحب لهذا الملتقى لعرض المعلومات والخرائط الجيولوجية وكذلك العينات الجيولوجية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد