Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
إحباط ترويج (825) كيلوجراماً من الهيروين والحشيش بحوزة (7) عصابات بعدة مواقع بالمملكة

«الجزيرة» - سعود الشيباني:

وقع (7) عصابات لترويج المخدرات في شر إعمالهم خلال الأسبوعين الماضيين حيث أحبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات خطط تجار السموم، حيث تم الإيقاع بهم عندما كانوا يحاولون ترويج (825) كيلوجرام من الحشيش المخدر وأكثر من مليون حبة كبتاجون وكميات من الهيروين المخدر النقي خلال عمليات متزامنة في عدة مناطق، إذ استطاعت فرق مكافحة المخدرات خلال الأسبوعين الماضيين إحباط عدة عمليات تهريب وترويج كميات كبيرة من المخدرات موجهة لأبناء هذا الوطن في عدة عمليات على النحو التالي:

العملية الأولى: وكانت بالتعاون مع حرس الحدود بعد أن توفرت معلومات دقيقة ومؤكدة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات من مصادرها عن مخطط يهدف لتهريب كميات كبيرة من المخدرات للمملكة، وبناءً على هذه المعلومات وبالتنسيق مع حرس الحدود تم اعتراض هذه الكمية وضبطها، وأثمر هذا التعاون بفضل الله وتوفيقه بضبط ما وزنه (270) مائتين وسبعين كيلوجراماً من الحشيش المخدر وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة بلغ عددها (280.000) مائتين وثمانين ألف حبة وذلك بمنطقة جازان وتم القبض على مستقبليها في محافظة جدة.

العملية الثانية: إذ تمكن رجال مكافحة المخدرات في المنطقة الشرقيه من ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بلغت (668.682) ستمائة وثمانية وستين ألفاً وستمائة واثنتين وثمانين حبة وكميات كبيرة من الحشيش المخدر بلغ وزنها (324.604) ثلاثمائة وأربعة وعشرين كيلوجراماً وستمائة وأربعة جرامات بعد مطاردة لعدد من المهربين وتبادل إطلاق النار معهم في منطقة صحراوية بالقرب من محافظة الأحساء.

العملية الثالثة: في محافظة جدة حيث تمكنت فرق المكافحة من إحباط عدة عمليات لتهريب وترويج كميات كبيرة من الحشيش المخدر بلغت (78.169) ثمانية وسبعين كيلوجراماً ومائة وتسعة وستين جراماً وكميات من الهيروين المخدر النقي بلغ وزنها (424) أربعمائة وأربعة وعشرين جراماً.

العملية الرابعة: أحبطت مصلحة الجمارك تهريب كميات كبيرة من الحشيش المخدر بلغ وزنها (94.989) أربعة وتسعين كيلوجراماً وتسعمائة وتسعة وثمانين جراماً بأحد المنافذ البرية بمنطقة نجران وتم استلام الكمية من قبل مكافحة المخدرات.

العملية الخامسة: نفذت في مدينة الرياض حيث تمكن رجال مكافحة المخدرات من إحباط تهريب وترويج كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بلغت (54.591) أربعة وخمسين ألفاً وخمسمائة وإحدى وتسعين حبة مخدرة.

العملية السادسة: في منطقة القصيم تم ضبط كمية من الحبوب المخدرة بلغ عددها (8861) ثمانية آلاف وثمانمائة وإحدى وستين حبة.

أما العملية السابعة: فكانت في منطقة جازان حيث تمكنت فرق المكافحة من إحباط تهريب وترويج كميات من الحشيش المخدر بلغت (56) ستة وخمسين كيلوجراماً.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد ابراهيم ابوهليل مشيراً إلى أنه تم القبض على مستقبلي هذه الكميات وجميع المتورطين فيها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد