Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
1711 طالبة يحولن ناديي الملز والنفل إلى خلية نحل
د. العجلان: ناديا الملز والنفل الأكبر على مستوى الرياض وبرامج تثقيفية لاحتواء الطالبات

واصل النادي الصيفي للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمركزي دراسة الطالبات بفرعي الملز والنفل فعالياته والتي شهدت إقبالاً ملحوظاً حيث تجاوز عدد المشاركات فيه (1711) طالبة.

وأوضح المشرف العام للنادي الصيفي بالملز والنفل الدكتور محمد بن إبراهيم العجلان أن هذا التفاعل يؤكد دور الجامعة في احتواء النصف الآخر من المجتمع.

وأبان المشرف العام للنادي الصيفي بالملز والنفل أن توجيهات معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بأن يستمر تسجيل طالبات البرنامج الشامل في النادي مجاناً لاحتواء الطالبات والأخذ بأيديهن لاستغلال أوقاتهن في النافع المفيد، فبرامج النادي تجمع بين التربية والترويح مع ربط الطالبة بالتقنيات الحديثة والمعارف العامة، واستثمار أوقات الشابات أثناء الإجازة الصيفية.

وأضاف المشرف العام للنادي الصيفي بالملز والنفل أن ناديي الملز والنفل يهدفان إلى رعاية الشابات علمياً وثقافياً وسلوكياً من خلال بناء الشخصية المتوازنة للمشاركات في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة بمنهج سوي معتدل يرفض التطرف ومنهج الكراهية والعنف ويشيع لغة المحبة والتآخي على الخير بعيداً عن الأفكار المنحرفة والشاذة.

كما تهدف إلى تهيئة البيئة الصحية لتوجيه الطالبات التوجيه السليم المنضبط بالعقيدة الصافية وقيم الإسلام وأخلاقياته، وتنمية مستوى الانتماء للوطن وبث روح المحبة وخدمة الوطن في نفوس المشاركات مع توثيق العلاقة بين أبناء المجتمع والتكاتف مع ولاة الأمر والعلماء الموثقين.

وتحفظ الأندية أوقات المشاركات ببرامج تربوية متنوعة وهادفة تعالج السلوكيات الخاطئة، وتكشف عن المواهب والمهارات لدى المشاركات وتعمل على رعايتها وتنميتها وتوجيهها الوجهة الصحيحة من خلال التعليم بالترفيه.

وتوظف الأندية عدداً من البرامج المقدمة للمشاركات لترسيخ روح المواطنة ومحاربة الإرهاب، مع إثراء العلاقة بين الجامعة والمجتمع.

ومن أبرز برامج وأنشطة الأندية الصيفية النشاط الثقافي المتمثل في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية والمسابقات الثقافية والعلمية والاجتماعية والبحوث وإذاعة النادي وكلمات قصيرة بعد الصلوات والندوات الطلابية الداخلية في النادي.

وتتيح الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المشاركة فيها والاستفادة من مناشطها لجميع طلاب المعاهد العلمية وطلاب وطالبات الجامعة ونظائرهم من طلاب المدارس الحكومية والأهلية في المنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد