Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
لحل قضية دارفور
البشير يطرح على الأحزاب السودانية مبادرة (أهل السودان)

الخرطوم - (د ب أ)

طرح الرئيس السوداني عمر حسن البشير مبادرة سودانية سماها (مبادرة أهل السودان لحل قضية دارفور) تتبناها جميع الأحزاب السياسية في السودان لحل مشكلة دارفور داخلياً.

وأوضح البشير أن هذه المبادرة تقوم على (معالجة الأوضاع الإنسانية وتطوير الحوار السياسي بإدارة حوار واسع مع كل الأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني بدارفور وخارج دارفور للوصول إلى حل ناجع وشامل لقضية دارفور في أسرع وقت ممكن).

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن البشير قوله لدى لقائه مساء أمس الأول قادة جميع الأحزاب السودانية المشاركة في الحكومة والمعارضة عدا الحركة الشعبية لتحرير السودان، أن (اللقاء كان مرتباً له من قبل أن تأتي الأحداث الأخيرة)، مشيراً إلى أن هذه التطورات جاءت (لإشغالنا عن عملنا في المجالات المختلفة، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، خصوصاً بعد التطورات الإيجابية التي حصلت في الفترة الأخيرة بإجازة قانون الانتخابات).

وشملت المبادرة التي أطلقها الرئيس السوداني (فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وحسم كل أنواع التفلتات الأمنية وتأمين مسارات الإغاثة للنازحين والمتأثرين، والإسراع في معالجة أوضاع النازحين واللاجئين وجبر الضرر عنهم والمساهمة في إعادة بناء القرى التي تضررت بسبب الحرب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد