Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
في اجتماع الأمانة العامة في مملكة البحرين
قرارات مهمة لتفعيل دور اتحاد الصحافة الخليجية

« الجزيرة » - الرياض

عقدت الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية اجتماعها الخامس بمقر الاتحاد بالمنامة بمملكة البحرين برئاسة الأستاذ تركي بن عبدالله السديري رئيس الاتحاد تدارست فيه العديد من الأمور المتعلقة بشؤون الاتحاد.

وأوضح الأستاذ ناصر محمد العثمان الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية بأن الأمانة العامة قررت تفعيل دور الاتحاد في المرحلة القادمة وتكثيف أنشطته حتى يؤدي الرسالة التي قام من أجلها في تعزيز دور الصحافة الخليجية والمساهمة في تطوير وتحديث مسيرتها لتواكب المستجدات التقنية والمهنية في عالم الصحافة مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الصحافة الخليجية قد حققت حضوراً اجتماعياً مميزاً ومدت جسوراً من التعاون مع الصحافة الدولية مما يحتم تعزيز هذا التطور بعلاقات تعاون وتبادل وجهات نظر مع الصحافة الدولية.

وقررت الأمانة العامة أيضاً وضع خطط عمل عبر الاستضافات المحلية لتطوير مستوى الأداء المحلي تتناسب ومتطلبات المؤسسات الصحفية الخليجية.

كما قررت مد جسور التعاون مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والمراكز الإقليمية والعالمية المتخصصة في الصحافة لتصحيح بعض وجهات النظر الخاطئة عن طبيعة الأوضاع خليجياً وتقريب الرؤية الإعلامية دولياً حول حقيقة المشكلات العربية الراهنة.

ومن أهم ما قررته الأمانة العامة إقامة ندوات في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن يشارك فيها الصحفيون والعاملون في الحقل الصحفي للاستماع إلى آرائهم وتوسيع لغة الحوار المحلية خليجياً حتى يمكن التقريب بين وجهات النظر والممارسات مما سينعكس أداء إيجابياً من الناحية الاجتماعية والثقافية خصوصاً وأن المنطقة الخليجية تملك إمكانيات نمو كبيرة جداً لكن لا بد أن يتوفر وعي اجتماعي مواكب للقدرات الاقتصادية، ووسائل الإعلام المتعددة مسؤولة عن تطورات الوعي إيجابياً. وأضاف الأمين العام بأن الأمانة العامة ستعقد اجتماعاً بعد الإجازة الصيفية لإقرار خطة العمل لما اتفق عليه.

كما قررت الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية قبول دعوة جريدة الشرق القطرية لاستضافة الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاتحاد في مدينة الدوحة تزامناً مع معرض (الإعلام والإعلان 2008م) الذي تنظمه جريدة الشرق بتاريخ 26-29 نوفمبر 2008م.

وقد شارك في الاجتماع:

تركي بن عبدالله السديري- رئيس الاتحاد

ناصر محمد العثمان- الأمين العام

علي ناجي الرعوي- عضو الأمانة العامة

محمد الوعيل - عضو الأمانة العامة

أنور عبدالرحمن - عضو الأمانة العامة

ضاعن شاهين- عضو الأمانة العامة




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد