Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
بينغ ثمن حرص المملكة على استقرار السوق البترولية
خادم الحرمين ونائب الرئيس الصيني بحثا المستجدات الإقليمية والدولية

جدة - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة أمس دولة نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ والوفد المرافق له.

ونقل دولته لخادم الحرمين الشريفين في بداية الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية وحكومة وشعب الصين كما عبر دولته عن سروره البالغ بلقاء خادم الحرمين الشريفين وثمن ما يجده العاملون الصينيون في المملكة من رعاية واهتمام وكذلك ما يجده الحجاج والمعتمرون الصينيون من تسهيلات وخدمات وعناية خلال أداء مناسكهم.

من جهته أعرب الملك المفدى عن ترحيبه بدولة نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية متمنياً له طيب الإقامة في المملكة وحمله تحياته وتقديره لفخامة الرئيس الصيني ولحكومة وشعب الصين الصديق.

بعد ذلك جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الصديقين منها وكذلك تطرقت المباحثات إلى اجتماع وزراء الطاقة للدول المنتجة والمستهلكة للبترول الذي سيعقد بمشيئة الله تعالى يوم غد في جدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين حيث ثمن الجانب الصيني مبادرة المملكة بالدعوة إلى هذا الاجتماع وحرصها على استقرار السوق البترولية الدولية وتفعيل التعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة للبترول للعمل معاً في هذا الشأن.

حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الوزير المرافق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى عبدالكريم الزيد وسفير الصين لدى المملكة يانغ هونغ لين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد