Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
جامعة طيبة تستضيف الاجتماع العلمي لكليات المجتمع

المدينة - مروان قصاص

شاركت جامعة طيبة ممثلة في كلية المجتمع في الاجتماع العلمي الأول لكليات المجتمع بالمملكة بعنوان (دور كليات المجتمع في تنمية القوى العاملة الوطنية) في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، صرح بذلك عميد كلية المجتمع بجامعة طيبة الدكتور ناصر بن صالح القاضي.

وأفاد د. القاضي بأنه تم في هذا الاجتماع الاتفاق بين المشاركين على أن يكون الاجتماع القادم بجامعة الملك سعود السنة القادمة ليتزامن مع إقرار (الجمعية السعودية لكليات المجتمع) بجامعة الملك سعود، وسيكون الاجتماع في العام الذي يليه (1430- 1431 هـ) بجامعة طيبة بناءً على دعوة من معالي مدير الجامعة.

وشكر د. القاضي مدير الجامعة أ.د منصور النزهة لموافقته على استضافة الجامعة لهذا اللقاء العلمي لما يمثله من أهمية لكليات المجتمع في مراحلها القادمة والتي سيتم التناقش فيها حول سبل تطوير هذه الكليات وتأهيلها لتكون مخرجاتها على مستوى عالٍ من الجودة وليكون طلابها وطالباتها دعامة للوطن من خلال سد احتياجاته في شتى المجالات.

وأضاف بأنه تقرر تشكيل لجنة بتوصية من وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية المكلف الدكتور محمد العوهلي لبلورة متطلبات الاجتماع القادم الذي سيعقد في جامعة الملك سعود وكذلك الاجتماع الذي تستضيفه جامعة طيبة في العام ما بعد القادم 1430-1431هـ وتهيئة الملتقى بشكل يليق بهذه اللقاءات العلمية.

وأضاف د. القاضي بأنه تم تشكيل لجنة إحداهما رجالية والأخرى نسائية لوضع تصور عن كليات المجتمع للبنات والتي تم إلحاقها للجامعات بوزارة التعليم العالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد