Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
برعاية إعلامية حصرية ل«الجزيرة»
الفرع النسائي بمعهد الإدارة يحتفل الليلة بتخريج 149 متدربة.. وقدامى الخريجات يسترجعن ذكرياتهن مع المعهد

«الجزيرة» - منيرة المشخص

برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحتفل الفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة بالرياض مساء اليوم الخميس بتخريج دفعة جديدة من متدربات البرامج الإعدادية الأربعة (برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج مبرمجو الحاسب الآلي، برنامج إدارة المستشفيات بالإضافة إلى خريجات برنامج المبيعات) والبالغ عددهن 149 متدربة، وذلك في قاعة ابن خلدون بالمركز الرئيسي بالمعهد.

(الجزيرة) التقت مع عدد من قدامى خريجات المعهد وهن في الوقت ذاته من موظفاته.

فتحدثت لنا بداية: نوال الزامل (رئيسة القبول والتسجيل) من قدامى الخريجات مضى على تخرجها أكثر من خمسة وعشرين عاما، حصلت على الترتيب الأول من قسم (معالجة نسخ) وهو ما يعرف الآن باسم سكرتارية تنفيذية. وتوالي حديثها عن تلك الأيام قائلة: أتذكر كما لو كان بالأمس عندما كنا من أوائل الطالبات اللواتي التحقن بالمعهد، كان المبنى عبارة عن فلل مستأجرة على طريق خريص.

وتضيف: بالرغم من أن الإمكانات محدودة إلا أنها ذكريات جميلة.وأضافت الزامل: إن نظام المعهد المميز لازال كما هو.

ليلى الخليفة (رئيسة قسم المتدربات) وهي من الدفعة ذاتها التي تخرجت منها زميلتها نوال الزامل حاصلة على الترتيب الثالث، ولكن لديها ميزة وهي أنها وزوجها وابنتها جميعهم من خريجي المعهد ذاته. وتضيف ليلي: لدي ابنتان وبإذن الله سأجعلهن يلتحقن بالمعهد، بخاصة أن لديهن نفس الحماس والرغبة بالدراسة فيه، وتقول عن حفل التخرج: صراحة تمنيت أن أعيشها ولكنني ولله الحمد عشتها مع ابنتي العام الماضي (نوف عبد الله العوهلي).

شيخة العبد الكريم (رئيسة قسم إدخال بيانات) من قدامى الخريجات، حاصلة على الترتيب الثاني قبل أكثر من عشرين عاما، تحدثت لنا قائلة: لا أستطيع أن أتحدث عن سنوات جميلة عشتها سواء كطالبة أو موظفة خاصة أن الجو العام للمعهد وعلاقتنا المميزة بيننا كطالبات أو إدارة أو أعضاء هيئة تدريس تميزت بالاحترام والتقدير.

وحول حفل التخرج تقول: الموضوع جميل ومميز، خاصة أنه لم يمض على تنظيمه إلا سنوات قليلة، لذا نجد له كل عام نكهة خاصة ومميزة، والجميل لقائي بطالبات وهن يسلمن عليّ وتحاول كل واحدة تذكيري بنفسها، ولا أخفيك أنني أحرج لعدم تذكرها نظراً لكثرة ما التقيت بهن، بل وأوقاتاً يكون اللقاء في أماكن عملهن ولكني أشعر بسعادة بالغة لأنهن لم ينسين المعهد ومنسوباته.

فاطمة إبراهيم الفارس، تخرجت قبل عشرين عاماً، رئيسة قسم سكرتارية برامج في المعهد وتعتبر حديثة التخرج مقارنة بالسابقات. تقول حول ذكرياتها: من عادة المعهد أن يستقطب المميزات من خريجاته وهذا ما حدث لي ولله الحمد، حيث كنت الثالثة على دفعتي وحقيقة إن سعادتي لا توصف بأن التحق بنفس المكان الذي درست فيه خاصة أن أغلب زميلاتي أصبحن موظفات فيه، كذلك أن أخوات زوجي أيضا من خريجاته

واتفقت كل من نوال وشيخه وفاطمة وليلى على أن قوة المعهد وبقاءه على تخريج نفس المتدربات المميزات عائد الى أنظمته الرائعة والصارمة في نفس الوقت والإدارة التي توالت علية,خاصة إدارة الأستاذة نورة الفايز, والتي استلمتها مرتين، وكانت وما زالت الأخت الكبرى والموجهة للجميع ووجهن تهانيهن الخاصة إلى الخريجات جميعهن، وأكدن على أن المعهد سيظل هو المستقطب الأول لأي طالبة متميزة, خاصة أن أغلب الموظفات وجميع الطالبات سعوديات مميزات ومهيَّآت على أكمل وجه.

الجدير بالذكر أنه سيتم تكريم المثاليات والمتفوقات خلال الحفل، وستتسلم جميع الطالبات شهاداتهن من راعية الحفل، كذلك سيتم تكريم جريدة الجزيرة كراعي إعلامي حصري والبنك السعودي الفرنسي كراعي فضي للمناسبة سيتم افتتاح الفعاليات المصاحبة ليوم الخريجة والوظيفة الثاني في مقر الفرع النسائي وذلك صباحي السبت والأحد : 3ـ 4 جمادى الآخر 1429هـ, حيث سيشارك فيه أربعة عشر جناحا من عدد من القطاعات الخاصة, لعرض الفرص الوظيفية على الخريجات، وقد تم توجيه الدعوة لحضور الفعاليات لعدد من المسئولات في الأجهزة الحكومية وسيدات الأعمال بالإضافة إلى أمهات الخريجات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد