Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
إقبال كبير في اليوم المفتوح بجامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر

الخبر - خالد المرشود

شهدت جامعة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالمنطقة الشرقية في مهرجان (اليوم المفتوح) الذي نظمته إدارة الجامعة إقبالاً كبيراً وتفاعلاً من أولياء الأمور وذلك صباح يوم أمس (الأربعاء) وبحضور مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، ويهدف المهرجان إلى التعريف بالجامعة وأنظمتها وبرامجها الأكاديمية وما توفره لطلابها من بيئة تعلمية حديثة والإجابة على تساؤلات أولياء الأمور حول المسيرة الأكاديمية لأبنائهم في الجامعة.

وبدأ اليوم بعرض فيلم وثائقي عن الجامعة وأهدافها وتخللها جوله في الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات والمعامل ليتم الاطلاع على البيئة التعليمية المميزة وما توصلت إليه الجامعة من تكنولوجيا وتقنية للطلاب بالإضافة إلى تعريف أولياء الأمور على عمداء وأعضاء هئية التدريس والحياة الجامعية، وقد دار حوار أولياء الأمور مع أعضاء هئية التدريس عن أساليب التدريس الحديثة والفلسفة التعليمية التي تقوم عليها من خلال المناهج الدراسية والتقنيات الحديثة في التدريس وألقى مدير الجامعة الدكتور الأنصاري كلمة بين فيها النظرة المستقبلية للجامعة التي تسعى من خلالها إلى تجهيز شباب قادرين على التميز في مستقبلهم الوظيفي.

وتخلل الحفل فقرات منوعة منها استقطاب أحد الشباب من مدينة الرياض لديه الهواية في تقليد الأصوات من الفنانين والممثلين التي نالت إعجاب الحضور بالإضافة إلى المعارض المصاحبة منها معرض الخيمة الشعبي والألعاب الرياضية والملعب الصابوني للطلاب وسباق السيارات الصغيرة.

كما كرم مدير الجامعة عدد من الطلاب المتفوقين دراسياً وأعضاء المجلس الطلابي وفريق كرة السلة بالجامعة. كما أشاد أولياء الأمور بالبرامج التي قدمت في هذا اليوم المفتوح والتنظيم المميز، ويأتي تنظيم الجامعة لليوم المفتوح مع أولياء الأمور إيماناً من الجامعة بأهمية التواصل مع كافة شرائح المجتمع وتقديم إفضل الخدمات المتنوعة من أنشطة علمية وثقافية واجتماعية وتوعوية تهدف إلى تحسين حياة الطالب التعليمية بالجامعة. وتوفير برامج لتهيئة الطلاب بالجامعة وتوفير فرص للمشاركة والقيادة الطلابية وبرامج لتنمية مهارات إبداعية تبقى مدى الحياة بالإضافة إلى توفير مناخ إيجابي ومنظم ومجتمع آمن ومتعاون في الحرم الجامعي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد