Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
رياضتنا واقع وطموح
فهد عبدالمحسن المدلج

مسابقاتنا المحلية

مجموعة كثيرة من الزملاء الأعزاء رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية وكنت أحدهم. ومجموعة أخرى من الأساتذة الكتاب والإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام نادينا باستحداث لجنة خاصة بالمسابقات المحلية.

ولله الحمد نداؤنا، بفضل الله ثم بحرص من المسؤولين على تطوير الرياضة حظي بقبول من القيادة الرياضية التي عودتنا على تحقيق طموح رياضة الوطن فبادرت باستحداث لجنة خاصة بالمسابقات المحلية لأول مرة في تاريخ الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ القدير (فهد المصيبيح) وعضوية مجموعة من الزملاء الأفاضل أعانهم الله.

قوة الدوري قاعدة لقوة المنتخب

كنت ومازلت أجزم بأن قوة أي منتخب مربوطة كلياً بقوة الدوري الذي تشارك فيه عناصر هذا المنتخب ولا أخفيك عزيزي المسؤول بما أشعر به من قلق في أن يواكب الدوري السعودي للموسم القادم هبوط حاد في مستوى أداء اللاعبين عموماً ولاعبي المنتخب خاصة وكذلك الفرق المشاركة في البطولات الخارجية وقلقي ناجم عما كان عليه الدوري للموسم الماضي حيث استمر الدوري لمدة ثمانية أشهر، وهي فيما أرى مدة لا بأس بها، لكن إذا أعدنا النظر، نجد أن المدة الفعلية لاستمرار مباريات الدوري أقل بكثير حيث تخللها فترات توقف كثيرة وتداخلت فيها مسابقات أخرى مع الدوري بشكل عجيب ولافت للنظر، وربما أثرت تلك التوقفات والتداخلات سلبا على استمرارية وتتابع مباريات الدوري، كما تؤثر سلبا المدة الطويلة التي تصل بين الموسم الرياضي الماضي والموسم القادم والتي تقارب خمسة أشهر، لما لها من تأثير في انخفاض مستوى أداء اللاعبين بإجماع المختصين في كرة القدم والنقاد الرياضيين. وكل ما أتمناه ويتمناه كل رياضي تفعيل ما يلي:

1- أن تستمر مباريات الدوري - الدوري فقط- للدرجتين الممتازة والأولى (دوري المحترفين) لمدة لا تقل عن تسعة أشهر أي ما يقارب (38) أسبوعا متواصلة دون توقف إلا للضرورة القصوى على أن تقام جميع مباريات الدوري في إجازة نهاية الأسبوع.

وأنا على يقين تام، بأن إطالة مدة الدوري وزيادة أسابيعه تخدم المنتخب، والأندية الداعمة للمنتخب بعناصر من اللاعبين، والأندية المشاركة خارجيا، وهذا طموح جميع الرياضيين.

2- تقام مباريات المسابقات الأخرى (كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد) الغالية علينا جميعا، في وسط الأسابيع وتبدأ مع بداية الموسم الرياضي لجميع مناطق المملكة، وتشارك فيها جميع أندية الوطن دون استثناء وفي مختلف الدرجات لما تحمله من أسماء غالية يفتخر بها جميع الرياضيون على أن تبدأ مع بداية الدوري ويختتم الموسم الرياضي.

3- إقامة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله- على مجموعتين وتقام مبارياته وسط الأسبوع في دوري أولمبي لمرحلة سنية مستقلة وتشارك فيه الأندية المطبقة للاحتراف، الدرجتين الممتاز والأولى.

ختاماً عزيزي المسؤول

أرى -والرأي للمسؤولين- اقتراحا متواضعا لهيكلة المسابقات الرياضية في كرة القدم في مقال لاحق.

والله من وراء القصد.



Fahad@al-faisaly.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد