Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
يحمل آمال وطموحات جماهيره
منتخب مصر يفتتح مشوار تصفيات كأس العالم بمواجهة الكونغو

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

يفتتح منتخب مصر الأول لكرة القدم، مشوار حلم التأهل لمونديال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بمباراة منتخب الكونغو الديمقراطية، وهو اللقاء الأول من المجموعة الثانية عشرة من تصفيات قارة أفريقيا والتي تضم إلى جوارهما جيبوتي وملاوي .. يقام اللقاء بإستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساء بتوقيت الرياض، وسط ترقب جماهيري مصري كبير، خاصة أنها تتطلع إلى وصول منتخب بلادها حامل لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين متتاليتين إلى نهائيات كأس العالم، أكبر تظاهرة رياضية عالمية بعد غياب دام 18 عاماً كاملة، حيث كان آخر ظهور للمنتخب المصري في مونديال العالم عام 1990 بإيطاليا.

يدخل منتخب مصر المباراة تحت شعار الفوز لحصد النقاط الثلاث، لكنه يعاني من بعض الغيابات المؤثرة والمتمثلة في نجم الفريق وصانع ألعابه محمد أبو تريكه للإصابة التي قد تبعده عن مشوار التصفيات الذي سيشهد أربعة لقاءات حتى 20 يونيو الجاري، وكذلك محمد زيدان نجم هامبورج الألماني الذي خرج عن تقاليد الفريق في معسكره المغلق بالإسكندرية وتم استبعاده عن الفريق، إضافة إلى الآثار المترتبة على قضية حسني عبد ربه والتي تلقي بظلالها على الفريق.

وأكد سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري، أن مباراة منتخب مصر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، تعتبر (عنق الزجاجة) فى بداية مشوار تصفيات كأس العالم، لأنها المباراة الافتتاحية وأمام منتخب قوي .. موضحاً أنه رغم غياب بعض النجوم مثل محمد زيدان ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة، إلا أن الثقة كبيرة فى الجهاز الفني وكل النجوم الذين لديهم القدرة على تحقيق الانتصار فى المباراة المقبلة، ومواصله الانتصارات حتى نصل إلى نهائيات كأس العالم من أجل إسعاد الجماهير.

أما حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول وجهازه المعاون، فأكدوا للاعبين ضرورة تحقيق الفوز في كل مباراة يخوضها الفريق لحصد النقاط، مشددين على عدم التهاون بالمنافسين، لأن كرة القدم لا تعرف إلا بذل الجهد والعرق داخل المعلب .. وأوضحوا أن مشوار التصفيات طويل ومرهق، ولا بد من التركيز الشديد وتحديد الهدف الأول أمامهم وهو التأهل للمونديال.

من جانبه أكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني، أن الفريق لديه إصرار على الفوز في أول لقاءات تصفيات كأس العالم، لأن ذلك أمر ضروري من أجل تحقيق حلم التأهل إلى النهائيات بجنوب افريقيا،? وأضاف أنه لن يتم الإعلان عن تشكيل المباراة إلا قبل ساعات قليلة من انطلاقها من أجل ضمان استمرار اللاعبين على نفس الدرجة من الحماس والجدية للمشاركة في اللقاء? .. ورغم ذلك فقد اتضحت معالم التشكيلة الأساسية، حيث من متوقع أن يبدأ حسن شحاتة المباراة بعصام الحضري في حراسة المرمي وهاني سعيد .. وائل جمعة ومحمود فتح الله و أحمد سمير فرج و أحمد المحمدي في خط الظهر وحسام غالي وحسني عبد ربه (حسن مصطفى) وأحمد حسن (شيكابالا) في خط الوسط، و عماد متعب وعمرو زكي في الهجوم.

على الجانب الآخر أوضح الفرنسي باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب الكونجو الديمقراطية، أنه يعرف جميع لاعبي مصر جيداً، حيث سبق وأن قاد منتخب الكونغو في كأس الأمم الأفريقية في 2006 بمصر كما أنه قادم بتدريب فريق الأسماعيلي ويعرف الدوري المصري مؤكداً أنه يحترم الفريق المصري لأنه بطل أفريقيا لمرتين متتاليتين ولكن فريقه يسعى جاهداً لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره .. وأشار نوفو إلى أن منتخب الكونجو الديمقراطية يضم عناصر جديدة أغلبهم يلعب في الدوري الفرنسي ونسعى لتوظيفهم في المعلب بالطريقة التي تخدم أهدافنا .. مضيفاً أن أبرز اللاعبين هم موبوتو مابي وبوكس جلاديز وشعباني نوندا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد