Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
د. فهد العبدالجبار رأس اجتماع مجلس الإدارة
اعتماد (180) مليون ريال لتحديث البنية التحتية لتخصصي جدة وبشكل فوري

الجزيرة - الرياض

انعقد مجلس إدارة المستشفى برئاسة معالي الدكتور فهد بن عبدالله العبدالجبار مستشار خادم الحرمين الشريفين، المشرف العام على العيادات الملكية، ورئيس مجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) في مدينة جدة، ويعد هذا الاجتماع الثاني في خلال مدة أقل من أسبوعين بعد صدور الأمر السامي الكريم بتشكيل مجلس الإدارة في دورته الثانية برئاسة الدكتور فهد العبدالجبار.. وقد ناقش المجلس في اجتماعه الثاني والمنعقد بمقر مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة ما جاء في تقرير اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور طارق بن عبدالله لنجاوي المدير التنفيذي للمستشفى بجدة حيال الاحتياجات العاجلة للمستشفى وتم اتخاذ القرارات التالية:

اعتماد تخصيص (180) مليون ريال من الميزانية المعتمدة للمستشفى لصرفها على تصحيح البنية التحتية منها (130) مليون ريال معدات وأجهزة طبية لشراء جهازي أشعة مغناطيسية وجهازي أشعة مقطعية متطورة مع تأمين أجهزة المختبرات وتحديث الشاشات وأجهزة مراقبة المرضى الدقيقة.. كذلك تم تخصيص (29) مليون ريال لتحديث البنية التحتية من أجهزة التكييف المركزي وتمديدات الماء والكهرباء وكذلك ما يتعلق بإصلاح البنية التحتية للمستشفى ومبلغ (18) مليون ريال لتحديث نظام الحاسب الآلي ومركز المعلومات.

كما قرر مجلس إدارة المستشفى صرف 5% بدل غلاء معيشة لمنسوبي تخصصي جدة من تاريخ صدور القرار السامي بضم المستشفى. كما قام المجلس بتأييد بناء مركز للأورام ومستشفى تخصصي للأطفال ومركز للقلب والعيادات الخارجية للمستشفى والمختبر والأجهزة التشخيصية.. كما أكد معالي الدكتور فهد العبدالجبار على موافقة المجلس على توحيد الإجراءات المالية والإدارية وبشكل عاجل وتوحيد سلم الرواتب بما يضمن سلامة الاستقرار الوظيفي للموظف.

كما اعتمد المجلس بعض القرارات الإدارية لتحديد صلاحيات مالية وإدارية في ما يخص التشغيل الطبي والإداري لتسهيل العملية الإدارية في المستشفى.

واختتم معالي رئيس مجلس الإدارة اجتماع المجلس على أن يتم انعقاده الثلاثاء المقبل في مدينة الرياض لاستكمال مجمل ما يخص المؤسسة، حيث أصبحت اجتماعات المجلس أسبوعية في هذه المرحلة المهمة للإسهام بتحقيق التوجيهات السامية الكريمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد