Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
برعاية الأمير خالد الفيصل
الأمير مشعل بن ماجد يدشن حملة أمل الأمة في شبابها مساء اليوم

جدة - راشد الزهراني

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم الأحد (السابع والعشرون من شهر جمادى الأولى) الحملة الوطنية الثالثة لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار (أمل الأمة في شبابها) والتي تنطلق بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين وتنظمها الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

وسيدشن سموه عدداً من المشروعات التوعوية من أبرزها إهداء الملف التوعوي لطلاب المرحلة الابتدائية في مدارس المنطقة، والإعلان عن انطلاق المسابقة الكبرى التوعوية الثانية، كما يفتتح سموه المقر الجديد للجمعية بالفيحاء والمعرض الدائم للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمقر الجمعية، ويكرم سموه خلال الحفل الداعمين والمساهمين في برامج وأنشطة وفعاليات الجمعية. وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة رئيس المحكمة الجزئية بجدة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم عن سعادته بتشرف سمو الأمير مشعل بن ماجد لافتتاح وتدشين الحملة، مشيراً إلى أن الحفل سيشهد تدشين العديد من البرامج والأنشطة التي ستقام ضمن الحملة إلى جانب افتتاح مقر الجمعية الجديد. وأشار فضيلته إلى أن هذه الحملة الثالثة التي تنظمها الجمعية تعد من أبرز المشروعات التوعوية نظراً لإدراك الجمعية بأن الشباب هم أهم فئات المجتمع، مشيراً إلى أن الجمعية نجحت في تنفيذ العديد من الفعاليات والمناشط المختلفة. وأوضح بأن الحملة تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية المختلفة، موضحاً بأن الجمعية ترحب باستقبال وفود الدوائر الحكومية والقطاعات العسكرية لإطلاعهم على برامج الجمعية إضافة لتوعيتهم بأضرار التدخين والمخدرات، وأشار إلى أن الحملة تتضمن توزيع آلاف النسخ من النشرات التوعوية المختلفة التي تناسب جميع شرائح المجتمع.

وأضاف بأن القسم النسائي بالجمعية وضمن هذه الحملة يشارك في حملة التوعية بأضرار التدخين والمخدرات في أوساط المجتمعات النسائية ودعوتهن للإقلاع عن آفة التدخين ومساعدة الراغبات في الإقلاع عن التدخين.

وقدم فضيلته شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية على رعايته ودعمه لمشروعات الجمعية، مؤكداً بأن الجمعية تؤدي دورها من خلال مساهمة مختلف القطاعات والجهات الحكومية والأهلية ودعمهم لمسيرة الجمعية ومناشطها. وأوضح بأن ملايين المواطنين والمقيمين استفادوا من حملات ومناشط الجمعية التي يسعى القائمون من خلالها لتدارك خطر التدخين والمخدرات وتوعية المجتمع بأضرارها ومساعدة الراغبين في العلاج والإقلاع نهائياً عن هذه الآفة الخطيرة والمدمرة، مشيراً إلى أن الجمعية تتبنى برامج متنوعة ومتكاملة بأسلوب علمي متميز عبر القنوات الإعلامية المختلفة والمراكز المتخصصة وبالتعاون مع الجهات المختصة سعياً لتحقيق أهداف الجمعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد