Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
تدشين اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بالقريات

القريات - محمد الريض البدري

دشن مدير الشؤون الصحية بالقريات أحمد بن محمد العلي يوم أمس فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والمقام تحت عنوان (شباب... بلا تبغ) وذلك بمركز صحي الحميدية بالقريات.

حيث أقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير المركز خالد العطوي ثم كلمة الدكتور حمود الشراري، بعد ذلك ألقى العلي كلمة عن هذا اليوم وضرورة تفعيله بشكل جيد بحيث نلمس نتائجه الإيجابية بإذن الله كما أوضح أن وزارة الصحة أعدت برنامجا شاملا يتم تنفيذه في كافة المناطق الصحية بالمملكة لتفعيل اليوم العالمي للامتناع عن التدخين تتركز في أماكن التجمعات التجارية والسكنية والعمالية، مشيرا إلى أن الوزارة ممثلة ببرنامج مكافحة التدخين تهدف دائما إلى الحد من تعاطي مختلف شرائح المجتمع لمنتجات التبغ وحماية الشباب من براثنه.

وشارك في هذا الحفل قطاعات صحية أخرى مثل مستوصف قوى الأمن بالقريات والذي تحدث مديره الأستاذ سليمان شعير عن الدور الكبير الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة كل في مجال عمله بمحاربة آفة التدخين، بعد ذلك ألقى الدكتور حسن عثمان من قسم التوعية الصحية محاضرة عن الإقلاع عن التدخين وبعض الإحصائيات الخاصة بالمدخنين وما ينجم عنه من وفيات سنوية وأمراض مستعصية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد