Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
د التركي يستقبل مستشار رئيس الوزراء اللبناني

«الجزيرة» - شيخة القحيز

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الجمعة 25-5- 1429هـ الدكتور رضوان نايف السيد مستشار رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية، ورئيس المعهد العالمي للدراسات الإسلامية في لبنان، الذي قدم إلى المملكة للمشاركة في المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار، الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة برعاية خادم الحرمين الشريفين في الفترة من 30- 5 إلى 2-6-1429هـ الموافق 4-6-6-2008م.

وقد تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإسلامية، وفي مقدمتها التنسيق بين المنظمات الإسلامية في الحوار في اتباع الأديان والثقافات والحضارات العالمية. وبين د. السيد أن المعهد العالي للدراسات الإسلامية في لبنان نفذ عدداً من نوات الحوار مع أتباع الأديان في عدد من البلدان الأوروبية، والتي تناولت التفاهم على القضايا الإنسانية المشتركة، وما تحتاج إلى تفاهم وتعاون بين الشعوب، وفي مقدمتها التعاون في مكافحة الإرهاب والفقر والجهل والأمية والأمراض الوبائية المستجدة في حياة الإنسان.

وأشاد د. السيد باهتمام خادم الحرمين الشريفين بالحوار ودعوته أمم العالم وشعوبه إلى التفاهم والتعاون والانطلاق في حوار بناء يعالج مشكلات الإنسان ويواجه التحديات التي استجدت في العالم.

ونوه كذلك باعتزام رابطة العالم الإسلامي عقد المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار، مثنياً على البرامج التي سيناقشها المشاركون في المؤتمر، وأعرب عن الأمل في أن يحقق المؤتمر أهدافه الإسلامية.

من جهته رحب د. التركي بتعاون الرابطة مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية في لبنان في مجالات الحوار، وفي كل مجال بناء يحقق الأهداف الإسلامية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد