Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية
محافظ الزلفي افتتح أمس فعاليات الحملة التوعوية لمكافحة التدخين

افتتح محافظ الزلفي رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة التوعوية لمكافحة التدخين الأستاذ زيد بن محمد آل حسين فعاليات الحملة في القاعة الرياضية بنادي الزلفي الرياضي بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة د. عوض أبو زيد وممثل المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الأستاذ عبدالهادي القحطاني وأمين عام اللجنة الخيرية لمكافحة التدخين بالرياض الأستاذ سليمان عبدالرحمن الصبي وعدد كبير من المسؤولين والمواطنين وطلاب المدارس.

وأوضح محافظ الزلفي رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ زيد آل حسين في كلمة بهذه المناسبة الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل مسؤولي الجهات المشاركة لتنفيذ هذه الحملة التي تستمر حتى مساء الإربعاء منوهاً بتعاون رجال الأعمال في هذه المحافظة لدعم ومساندة هذه المناسبة وغيرها من المناسبات التي تقام بهذه المحافظة وأعلن آل حسين عن تبرع رجل الأعمال الشيخ.

علي بن صالح الياسين بقطعة أرض على طريق الملك فهد بالزلفي وبمساحة كافية لتخصيصها لتكون مقراً للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بالمحافظة. معرباً عن شكره وتقديره للشيخ الياسين على هذه البادرة الطيبة وأشاد محافظ الزلفي بكلمته برعاية الجزيرة بفعاليات الحملة وقدم شكره وتقديره لرئيس التحرير الأستاذ خالد المالك على تجاوبه والتغطية المميزة للفعاليات.

من جانبه أوضح د. عوض أبو زيد في كلمته الأثر البالغ للتبغ والتدخين على وجه الخصوص في كافة أنحاء الجسم وأن العالم يشهد حملة شاملة ضد شركات التبغ في العالم لمحاربة هذه الآفة وانتشارها كما أوضح الأستاذ عبدالهادي القحطاني أن الشباب هم الهدف الرئيس لشركات التبغ في العالم لنشر آفة التدخين بينهم بكافة الوسائل من الدعاية ومناسبة الأسعار مشيراً إلى أن الإحصائية تؤكد وفاة شخص كل 6 ثوانٍ بآثار التدخين. من جهته أوضح الأستاذ سليمان الصبي أن محافظة الزلفي تأتي من أوائل محافظات منطقة الرياض بل هي الأولى من حيث العمل على مكافحة آفة التدخين وتظافر جهود المسؤولين فيها مع رجال الأعمال لهذا الغرض. ثم ألقى الشاعر عبدالرحمن بن عبدالواحد الخميس قصيدة شعرية تحكي قصة مؤثرة بأسباب التدخين وجلساء السوء نالت إحسان الحضور. وتخلل الحفل عروض مرئية عن إضرار التدخين وآثاره على الأفراد والمجتمع.

وفي ختام الحفل سلم محافظ الزلفي دروعاً تذكارية لكل من د. عوض أبو زيد ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة ود. عبدالله البداح المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة تسلم نيابة عنه الأستاذ عبدالهادي القحطاني والأستاذ سليمان الصبي أمين عام اللجنة الخيرية لمكافحة التدخين بالرياض والأستاذ عبدالمجيد الدرويش لتعاونه مع اللجنة المنظمة والشاعر عبدالرحمن الخميس لمشاركاته الشعرية الفعالة في كثير من المناسبات التي تشهدها المحافظة بعد ذلك قام محافظ الزلفي بافتتاح المعرض الثابت والمقام على صالة النادي بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد