Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
غرفة الرياض تستضيف لقاء فرص الاستثمار بالأردن

الرياض - واس

استضافت غرفة الرياض لقاء فرص الاستثمار بالأردن، برئاسة نائب الأمين العام للغرفة حمد الحميدان، ومدير عام مؤسسة المدن الصناعية الأردنية المهندس عامر المجالي. وقال الحميدان في كلمة له في اللقاء: إن العلاقات المتميزة بين المملكة والأردن تستدعي مزيداً من التواصل والشراكة بين قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية والأردن. ودعا الحميدان إلى مزيد من العمل المشترك لخلق مزيد من الفرص الاستثمارية المشتركة.

من جانبه دعا مدير عام مؤسسة المدن الصناعية الأردنية رجال الأعمال السعوديين إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، مبيناً أن هيئة المدن الصناعية الأردنية يمكن أن تسهم في تحفيز الاستثمارات السعودية بالأردن من خلال تهيئة كافة متطلبات البنية التحتية، ونقل التكنولوجيا والتوسع في تطوير عدد من المدن الصناعية الجديدة الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية. وبيّن المجالي أن هيئة المدن الصناعية في الأردن تعمل على تلبية جميع احتياجات المشروعات الصناعية.

وأضاف أن الأردن يحظى بمناخ استثماري آمن ومستقر حيث شهدت البلاد مؤخراً حركة نهوض اقتصادي خصوصاً في المجالات الصناعية من خلال حركة تدفق الاستثمارات الخارجية التي بلغت نهاية العام الماضي 2007م، ما يزيد 3.24 مليار دولار.

وشهد اللقاء استعراض أبرز المميزات التي يحظى بها المستثمر الأجنبي في الأردن، كما استمع الحضور إلى نقاش مفتوح من الجانبين حيث تحدث عدد من رجال الأعمال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد