Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
الربيعة: معهد أبحاث التحلية نواة دعم البحث العلمي والتقنية وبراءة الاختراع

الجبيل - ظافر الدوسري

أوضح مدير عام الهيئة السعودية والمدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بأن معهد أبحاث تحلية المياه المالحة التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه يعتبر نواة لدعم البحث العلمي وبراءات الاختراع, داعياً الجامعات والقطاع الخاص للاستفادة من الخبرات والإمكانات التي يملكها المعهد من خلال تدريب عدد من أساتذة الجامعات, وتبادل المعلومات والخبرات مع المعهد.

وقال الدكتور الربيعة خلال زيارته معهد أبحاث تحلية المياه المالحة: (حري بالمملكة وهي تملك أكبر محطات تحلية للمياه أن تكون الأولى في البحث العلمي وصناعة وتقنية التحلية). هذا وبدأ برنامج الزيارة بعرض عن إنجازات المعهد وبراءات الاختراع المسجلة عالمياً والمشروعات تحت التنفيذ والاتفاقيات المبرمة والتي يجري الإعداد لإبرامها مع عدد من الجهات المحلية والدولية والشركات والجامعات إضافة إلى حصول المعهد على شهادة الآيزو العالمية خلال الشهرين القادمين.

بعدها تم عرض الاتفاقية البحثية مع مركز تطوير استخدام المياه الياباني وساسكورا قدمه الدكتور عثمان حمد، وبعد ذلك تم عرض الاتفاقية البحثية مع هيئة المرافق السنغافورية قدمه الدكتور إبراهيم التيسان، وبعد ذلك قدم الدكتور محمد فاروق عرضاً عن الاتفاقية البحثية مع شركة أرامكو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد